انطلاق "مهرجان ضي للفن التشكيلي في دورته الثالثة" بملامح جديدة

6-5-2019 | 13:35

الدكتور أحمد نوار

 

منة الله الأبيض

يعلن أتيليه العرب للثقافة والفنون عن تنظيم مهرجان ضي للشباب العربي في دورته الثالثة على التوالي، برئاسة الفنان الدكتور أحمد نوار و طارق الكومي قومسيرا، وذلك خلال شهر إبريل 2020م تحت سن 35 سنة.


وأكد هشام قنديل ، رئيس الأتيليه، أن موضوع المهرجان ترك مفتوحا هذا العام ليعبر كل فنان عربي مشارك بحرية تامة دون قيد معين، مشيرًا إلى أنه في هذه الدورة يحق لكل فنان المشاركة في أكثر من مجال سواء في التصوير أو الرسم أو النحت أو الجرافيك أو التصوير الفوتوغرافي أو الأعمال المفاهيمية.

كما أوضح أن أتيليه العرب رصد مبلغ ثلاثمائة ألف جنيه جوائز لهذه الدورة كما ستكون هناك جوائز أخرى مقدمة من رئيس الاتحاد العربي للفن التشكيلي الفنان عبدالرسول سلمان لم تحدد قيمتها بعد ويتم سحب استمارة المشاركة مختومة من مقر قاعة ضي –بالمهندسين ويتم تسليمها لمقر الجاليري أما بالنسبة للفنانين العرب فيتم تسليم الاستمارة عن طريق البريد الإلكتروني.

وقال الدكتور أحمد نوار ، رئيس المهرجان، إن هذه الدورة هي امتداد لنجاحات الدورات التأسيسية الأولى والثانية وإقبال الشباب العربي على التنافس الجاد وتسعى إدارة المهرجان إلى تكثيف المشاركات العربية هذا العام ودعم روابط التواصل الإنساني والثقافي وتعميق فكرة الحوار المشترك فكريًا وإبداعيًا.

[x]