عرب وعالم

مقتل أربعة فلسطينيين بينهم رضيعة ووالدتها في غارات إسرائيلية على غزة

5-5-2019 | 06:53

غارة إسرائيلية ـ صورة أرشيفية

الألمانية

ارتفع عدد القتلى في قطاع غزة إلى أربعة بينهم رضيعة ووالدتها، وذلك بعد مقتل شاب فلسطيني مساء أمس، السبت، في الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة على القطاع ردا على نحو 200 صاروخ أطلقها نشطاء فلسطينيون على إسرائيل.


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، للصحفيين، مساء أمس السبت، إن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 25 عاما قتل بشظايا أثناء قيادته دراجة نارية ثلاثية العجلات في شمال قطاع غزة.

وأضاف القدره، أن أكثر من 20 شخصًا أصيبوا خلال العملية التي قالت إسرائيل إنها استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية تابعة لحماس والجهاد الإسلامي الفلسطيني.

وذكرت وزارة الصحة في غزة في وقت سابق، إن امرأة تدعى فلسطين أبو عرار 37 عاما توفيت متأثرة بجراحها، كما قتلت ابنتها الرضيعة صبا 14 شهرا، كما أصيب طفلها الآخر بجروح خطيرة، وقتل مدني يدعى محمد ناصر، 22 عاماً، في غارات جوية إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب ستة فلسطينيين في الغارات الإسرائيلية، ثلاثة منهم مدنيون، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، بينما قال مسئولون إسرائيليون، إن إسرائيليين اثنين أصيبا بسبب الصواريخ التي أطلقت من غزة.

وأعلنت غرفة العمليات العسكرية المشتركة في غزة، والتي تضم مختلف الفصائل الفلسطينية، بما في ذلك حركة حماس، مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على إسرائيل.

من ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي، إنه يعتقد أنه قتل ما بين خمسة إلى ستة من أعضاء حركتي حماس والجهاد الإسلامي منذ يوم الجمعة، مضيفا أن مقاتلاته أصابت نحو 70 هدفا تابعة للحركتين في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، إن الجيش دمر نفقا هجوميا عبر الحدود حفرته حركة الجهاد الإسلامي من رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أغلق الجيش معبري إيرز وكرم سالم الحدوديين، وكذلك منطقة الصيد المحيطة بغزة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة