"الشباب ودوره في حماية البيئة".. ندوة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان

4-5-2019 | 14:16

ندوة الشباب ودوره في حماية البيئة

 

محمود سعد

نظمت وكالة شئون البيئة وخدمة المجتمع ب كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ندوة بعنوان: "الشباب ودوره في حماية البيئة وكيفية تدوير المخلفات الصلبة"، وذلك بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.

وتناولت الندوة الحديث عن مشكلة التلوث، وأنواعه ومخاطره على صحة الفرد والمجتمع، بجانب مناقشة مفهوم التلوث الأخلاقي، ومسئولية الخدمة الاجتماعية في توعية المجتمع وتوجيهه حول هذه المشكلة، والعوامل المؤدية إلى التلوث، وكيفية مواجهة التلوث البيئي.

وأوضح الدكتور ماجد نجم ، رئيس الجامعة، أن الندوة تتضمن التوعية بخطورة التلوث الذي يؤثر على صحة الإنسان تأثيرا بالغا ويحدث خللا كبيرا، خصوصا مع زيادة أشكال التلوث، مؤكدا على ضرورة تنمية الوعي البيئي ومعرفة الحقوق والواجبات نحو البيئة المحيطة، مشيرا إلى دور المؤسسات المجتمعية في المحافظة على البيئة، عن طريق زيادة الوعي بمخاطر التلوث وتطوير المعرفة البيئية.

وعقدت الندوة تحت إشراف الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية ، والأستاذة الدكتورة سناء حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]