"التخطيط" تواصل جولتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي| صور

3-5-2019 | 13:58

"التخطيط" تواصل جولتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي

 

محمود عبدالله

واصلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حملتها التعريفية ب جائزة مصر للتميز الحكومي وأهدافها ومتابعة الجهات المرشحة لها من خلال فريقها برئاسة محمد سامي مستشار وزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي ، حيث قام الفريق بجولة ب محافظة البحيرة .


والتقى محمد سامي، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ لمناقشة استعدادات المحافظة في إطار ترشحها للجائزة، وتناول اللقاء عرضًا لرؤية ورسالة وأهداف المحافظة، فضلاً عن استعراض مجهودات المحافظة لتحقيق رؤية 2030.

وقام فريق اللجنة المعنية بالجائزة بالمحافظه خلال اللقاء باستعراض الإجراءات التي قامت بها محافظة البحيرة فيما يخص الترشح للجائزة والتعريف بطبيعتها وكيفية إعداد طلبات الترشح للمشاركة بها.

وأشاد الحضور بدور الدورات التدريبية وورش العمل التي عقدتها وزارة التخطيط بمحافظتي القاهرة والإسكندرية لما لها من أثر في تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى.

وشهدت المحافظة عقد عدد من الورش التدريبية، والتي قام بها فريق اللجنة المعنية بالجائزة لإعداد ملفات الترشح لجائزة المؤسسة الحكومية المتميزة.

ومن جانبه أشار "سامي" إلى أهمية العمل على نشر ثقافة التميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة، موضحًا قيام محافظة البحيرة بالتقدم إلى جميع فئات الجائزة على مستوى الجوائز المؤسسية وعلى مستوى الأفراد، كما أن الجائزة الرئيسة تتضمن 5 جوائز تتمثل في "جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وجائزة الوحدة المتميزة لتقييم الخدمات الحكومية وجائزة القيادات المتميزة فضلاً عن جائزة الابتكار والإبداع و جائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية كما استلم فريق الوزارة طلبات الترشح لجميع فئات الجائزة.

وأضاف أن الدولة تسعى إلى نشر ثقافة وفكر التميز المؤسسي في الجهاز الإداري للدولة، وتعزيز تنافسية الأداء، والابتكار والتطوير المستدام سواء للقدرات أو الخدمات ليتجلي ذلك من خلال إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي .


.

[x]