رئيس جامعة السويس يشهد فعاليات المؤتمر السنوي للأمراض الصدرية| صور

2-5-2019 | 20:30

رئيس جامعة السويس يشهد فعاليات المؤتمر السنوي للأمراض الصدرية

 

السويس - عمرو غنيمة

نظمت جامعة السويس، اليوم الخميس، مؤتمرًا للأمراض الصدرية تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوى، رئيس جامعة السويس، بمقر الجامعة.

ترأس المؤتمر الدكتور عبدالمنعم الشبراوى، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب السويس، وتحت إشراف الدكتور سعيد عبادي، عميد الكلية.

شارك في المؤتمر لفيف من أساتذة الجامعات المصرية (القاهرة والزقازيق وعين شمس والإسكندرية)، واستشاريو الأمراض الصدرية والهيئات الطبية والعلمية بمصر.

استهل "الشرقاوي" كلمته خلال فعاليات المؤتمر، بتوجيه خالص الترحيب بالحضور، وأشار إلى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات الطبية، تؤكد وبشكل لافت النظر إلى المكانة العلمية والبحثية لجامعة السويس.

وفي سياق الدور المجتمعي للجامعة، أكد "رئيس الجامعة" ضرورة عمل قوافل طبية على هامش المؤتمر- لاحتضانه كوكبة من الأساتذة المتخصصين في الأمراض الصدرية – لخدمة المجتمع السويسي بالتعاون مع مديرية الطب بمحافظة السويس.

من جانبه أوضح، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم والصحة، مؤكدًا أن ما تشهده الجامعة من تطوير البنية التحتية في جميع الإنشاءات تجعل الجامعة منارة علمية وتعلمية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المستشفى الجامعي سوف يتم الانتهاء منه خلال العامين، وذلك لخدمة طلاب الكلية في التدريب والممارسة المهنية، وتقديم خدمة طبية متكاملة لأهالي السويس ومنطقة القناة وسيناء.

كما أوضح الشرقاوي، بأن مبنى كلية الطب، مبنى متميز، ببنية، وسيكون مجهز بمعدات وأجهزة طبية حديثة، وذلك لتقديم خدمة تعليمية فريدة للطلاب.

وتناول المؤتمر اضطرابات التنفس أثناء النوم والربو الشعبي والحساسية والسدة الرئوية المزمنة وأورام الرئة والدرن المقاوم للأدوية والتليف الرئوي والجلطات الرئوية والالتهابات الرئوية وكيفية الوقاية منها.

كما ناقش أيضًا علاقة الجهاز الهضمي والكبد والالتهابات الكبدية الفيروسية بأمراض الجهاز التنفسي.

جدير بالذكر بأن المؤتمر يستهدف فئات الأطباء حديثي التخرج في مجالات الأمراض الصدرية والباطنية والأطفال والرعاية المركزة وطب الأسرة وطب المسنين، وتوصيل المعلومات الطبية والعلمية الموثقة والحديثة لهؤلاء الفئات من شباب الأطباء.


جانب من فعاليات المؤتمر


جانب من فعاليات المؤتمر


جانب من فعاليات المؤتمر


جانب من فعاليات المؤتمر


جانب من فعاليات المؤتمر

اقرأ ايضا: