ضبط موظف بالأوقاف بالمعاش لادعائه النفوذ وتقاضي رشوة نظير تسهيلات

2-5-2019 | 13:35

رشوة

 

أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والفساد الوظيفي، في ضبط موظف سابق بالأوقاف، لادعائه أن لديه نفوذا مزعوما، وتقاضي مبلغ رشوة من أحد الأشخاص نظير تسهيل استيلائه على أحد المحلات ملك الأوقاف.


تبلغ للإدارة من (صاحب شركة كمبيوتر - 35 سنة) مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، بتضرره من (شخصين) لقيامهما بالزعم بأن لهما نفوذاً بالمسئولين بوزارة الأوقاف، يستطيعان من خلاله الحصول على موافقة الوزارة على تغيير عقد ملكية المحل الكائن بميدان العتبة دائرة قسم شرطة الموسكي ملك وزارة الأوقاف، من ورثه أحد الأشخاص إلى اسم الشاكي بناء على التنازل الصادر له من الأول، وطلبا مبلغ 450 ألف جنيه، حصلا منها على مبلغ 150 ألف جنيه، وقاما عقب ذلك بمساومة الشاكي على استكمال المبلغ المتفق عليه حتى يقومان بتنفيذ ما وعدا به.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ عن قيام موظف بوزارة الأوقاف بالمعاش حالياً (64 سنة)، ومقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة، و(عاطل - 43 سنة) مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة، بالاشتراك فيما بينهما والادعاء بأن عمل الأول موظفاً سابقاً بوزارة الأوقاف أتاح له علاقات ونفوذاً مزعوماً مع رؤسائه وزملائه بالوزارة، وتبين صحة البلاغ المقدم من الشاكين.

عقب تقنين الإجراءات والعرض على النيابة العامة تم استصدار أمر ضبط وإحضار للمتهمين، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم إعداد عدة أكمنة بمنطقة محل إقامتهما بدائرة قسم شرطة الظاهر والجمالية قطاع أمن القاهرة، أسفرت إحداها عن ضبط الأول.

وبمواجهتهه اعترف بارتكابه الواقعة وبالعرض على النيابة قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

الأكثر قراءة