Close ad

سفير تنزانيا بالقاهرة: نثق في رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي

2-5-2019 | 13:19
سفير تنزانيا بالقاهرة نثق في رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاتحاد الإفريقي السفير عيسى سليمان خلال لقائه بالرابطة الافريقية والعربية بالتعاون مع نقابة الصحفيين بتنزانيا
محمد علي

التقى وفد من رابطة الشئون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين، برئاسة وكيل الرابطة أيمن عامر وعضو الجمعية العمومية أحمد بهجت، بالسفير التنزاني بالقاهرة اللواء عيسى سليمان بمقر السفارة، وذلك لبحث سبل مد الجسور بين البلدين، من خلال التعاون الصحفي والإعلامي وذلك فى إطار نشاطات الرابطة.

موضوعات مقترحة

ورحب السفير عيسى سليمان خلال لقائه بالرابطة بالتعاون مع نقابة الصحفيين بتنزانيا، وتبادل الخبرات والزيارات وتدريب الصحفيين المشترك بمصر وتنزانيا، وتعميق آفاق التعاون في كافة المجالات.

وأكد السفير سليمان وقوف بلاده بجوار القاهرة في أزمة سد النهضة لأهمية مياه النيل لمصر والمصريين، في الوقت ذاته أشاد بدور مصر وشركاتها خصوصا المقاولون العرب التي تم إسناد بناء السد التنزاني الجديد لها، لما لها من خبرات إنشائية عريقة.

وأوضح السفير أن تنزانيا تفتح أبواب الاستثمار لرجال الأعمال المصريين للاستثمار فى جميع المجالات داعياً المصريين لزيارة تنزانيا للسياحة مشيراً إلى أن قانون الاستثمار فى تنزانيا يحمى ويضمن حقوق المستثمرين بشكل كامل، وأبواب الاستثمار مفتوحة فى تنزانيا للمستثمرين المصريين فى جميع المجالات.

وأشار عيسى سليمان، إلى أن تنزانيا تثق فى رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الإفريقى مؤكداً أن الرئيس السيسى لديه قدرات وحلول سياسية لحل مشكلات السلم والأمن بالقارة الإفريقية وتحقيق التنمية الشاملة.

من جانبه أوضح أيمن عامر وكيل رابطة الشئون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين  على ضرورة ترسيخ التعاون المشترك بين نقابتى الصحفيين بمصر وتنزانيا لتعزيز الترابط المهنى والاجتماعى و الثقافى وتعميق أواصر العلاقات المشتركة فى جميع المجالات بين البلدين والدول الإفريقية لتحقيق مصالح الشعوب الإفريقية .

وشدد عامر، على أهمية دور الصحافة و الإعلام في تقوية العلاقات المصرية الإفريقية، و مناقشة القضايا الإفريقية للرأى العام بهدف اتحاد الدول الإفريقية للارتقاء وإعادة الازدهار للقارة السمراء التي تُعتبر مصر عضوا وشريكا أساسيا بها.

وأشار عامر إلى أنه منذ زمن قريب كان يوجد الإذاعات الموجهة لدول إفريقيا لكنها تلاشت تدريجيًا حتى اختفت، وهو ما ستعكف عليه رابطة الشئون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين المصرية مع الجهات المختلفة من أجل إمكانية عمل موقع إلكترونى وإذاعة باللغات الإفريقية لتعريف شعوب إفريقيا بالثقافات المصرية وتقديم إفريقيا لمصر بمشاركة الصحفيين المصريين والأفارقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة