طلاب جامعة حلوان يشاركون بسيارتين في مسابقة "شل ماراثون" بماليزيا| صور

30-4-2019 | 21:55

طلاب جامعة حلوان

 

محمود سعد

يشارك طلاب كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان ، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان في مسابقة شل إيكو ماراثون العالمية Shell eco marathon المقامة حاليا بدولة ماليزيا على حلبة السباق الدولية sepang وذلك بعد أن نجح الطلاب في اجتياز جميع الاختبارات التقنية التي تقوم بها الجهات الفنية المختصة بالمسابقة.


وأشار رئيس جامعة حلوان ، إلى أن هذه المسابقات تحفز الشباب المشارك على التعليم والتعلم في كل المهارات و العلوم وتطبيقها عمليا بل والتعامل مع الجهات الخارجية والشركات العالمية، من خلال تنظيم الفريق الذي يؤثر تأثيراً إيجابيا في شخصية المهندس المصري، مضيفا أن مشاركة جامعة حلوان في هذه المسابقة جاءت من خلال فريقين لتصميم و تصنيع سيارتين إحداهما سيارة خفيفة موفرة للوقود وسيارة أخرى ذات تصميم حضاري تسير بالكهرباء.

وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الجامعة بسيارتين سيارة موفرة للطاقة وأخرى نموذج لسيارة حضارية 100٪.

وقام الفريقان بتصميم وتطوير السيارتين وتحسين أدائهما والعمل على تطوير كل المنظومات ليشمل جسم السيارة والهيكل المعدني المصنع من خامات معدنية خفيفة وكذلك الهيكل الخارجي للسيارة، وتم تصميم واختبار كل أجزاء السيارة باستخدام برامج المحاكاة على الحاسب الآلي بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية الراعية لنشاط الفريق.

ويولي رئيس جامعة حلوان والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة والدكتور محمد فتوح عميد كلية الهندسة بالمطرية رعاية خاصة للفريقين من خلال تسهيل كل العقبات الإدارية وتوفير الدعم المادي والمعنوي حتى يتسنى للفرق المشاركة الظهور بالشكل اللائق بتاريخ جامعة حلوان في مسابقات تصميم السيارات والتي لها باع طويل في هذا النوع من المسابقات.

وشارك طلاب جامعة حلوان في هذه المسابقة تحت إشراف الدكتور وليد عبدالهادي والدكتور محمود عاطف علي الأستاذين بقسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بالمطرية.



مادة إعلانية

[x]