المكرمون في احتفالية عيد العمال: تكريم الرئيس يعكس اهتمامه بالطبقة العاملة وتقديره لجهودها | صور

30-4-2019 | 16:53

المكرمون في احتفالية عيد العمال من جانب الرئيس السيسي

 

محمد خيرالله

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، احتفالية عيد العمال ، التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ، اليوم الثلاثاء بقصر رأس التين بمحافظة اﻹسكندرية.


ومنح الرئيس السيسى وسام العمل من الطبقة الأولى لـ 10 من قدامى النقابيين تقديرًا لجهودهم المخلصة فى مجال العمل والعمال، فضلاً عن إثرائهم للعمل النقابى بفكرهم وعملهم لخدمة العمال.

كما منح الرئيس نوط الامتياز لاثنين من العاملين ب وزارة القوى العاملة ، على إسهامهما فى مسيرة العمل والعطاء والتلاحم مع العمال وأصحاب الأعمال فى خلق بيئة لاستقرار علاقات العمل طوال شغلهما لوظيفتهما، فضلا عن تميزهم بالاعتزاز بعملهم والإخلاص فيه وتأديته بالدقة والجدية علي الوجه المطلوب والكفاءة العالية واحترام القوانين.

ورصدت "بوابة اﻷهرام" ردود أفعال عدد من المكرمين من الرئيس السيسي، حيث قالت فهيمة محمد علي، أمينة المرأة بالنقابة العامة للبترول، ونائبة رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، إنها في قمة سعادتها لأنها شعرت أن المكافأة جاءت بعد مجهود طويل في خدمة العمال، وأن ربنا عوضها بكل الخير.

كانت قد بدأت "فهمية" العمل العام منذ أن كانت رئيسة اتحاد طالبات كلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر علي مدي ثلاث سنوات متتاليه، قدمت فيها الكثير من العمل الاجتماعي داخل وخارج الجامعة، وبعد التحاقها بالعمل بشركة بترول بلاعيم، ولحبها للعمل العام بدأت في تقديم الخدمات وحل مشاكل زملائها بالعمل، وتقدمت للترشيح للانتخابات العمالية عام 1991..1996 ، ونجحت ورشحت كأمينة للمرأة وعضو اللجنة النقابية بالشركة، وعضو لجنة المرأة بالنقابة العامة للبترول.

من جانبه قال جمال هاشم، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمصلحة الضرائب المصرية سابقا، إنه لم يصدق لحظة التكريم، مؤكدا أن لقاء الرئيس يعكس اهتمامه بالطبقة العاملة ومعرفته بهم جيدا.

كان قد بدأ هاشم، عمله في مصلحة الضرائب على الإنتاج والأعمال عام 1984، وكان حاصلاً على مؤهل متوسط، ثم حصل على بكالورويس التجارة والتحق بـ 5 دورات في العمل النقابي، وكان أول دور له كأمين مساعد باللجنة النقابية، ثم نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب، لديه من الأولاد اثنين (ندى حاصلة على بكالوريوس تجارة – أدهم حاصل على ليسانس الحقوق).  وتميز بأنه صاحب رؤية نقابية تعمل على التكاتف والتلاحم بين أبناء النقابة، وعمل أكثر من 30 عاما في العمل النقابي.

وعبر، السيد محمد راشد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا، وأحد المكرمين من الرئيس السيسى، عن سعادته بالتكريم ومنحه وسام العمل من الطبقة الأولى، قائلاً: "أديت رسالتى بما يرضى الله ويرضى ضميرى وتكريمى من الرئيس السيسى تاج على رأسى".

كان السيد محمد راشد رئيس اتحاد عمال مصر الأسبق قد بدأ عمله النقابى فى السبعينيات بشركة فستيا للنسيج بالإسكندرية، كما شغل منصب رئيس الاتحاد المحلى لعمال الإسكندرية، وعضوًا بمجلس إدارة النقابة العامة للنسيج ثم رئيسًا لها وفى عام 1986 تم انتخابه نائبًا لرئيس اتحاد عمال مصر وفى عام 1992 تم انتخابه رئيسًا للاتحاد، كما تم انتخابه فى نفس العام وكيلاً لمجلس الشعب عن العمال والفلاحين، واستمر بالمنصبين حتى عام 2006 ثم اعتزل العمل النقابى والسياسى.

وأعربت سامية أحمد محمد عن سعادتها، بتكريم اسم زوجها  المرحوم حسام عماد عضو مجلس إدارة النقابة العامة للبترول، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية عيد العمال .

وعبر حمدى مصيلحى، رئيس النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام سابقًا، وأحد المكرمين من الرئيس السيسى، عن سعادته بالتكريم، مؤكدا أن التكريم جاء نتاج كفاح ومسيرة عطاء للعمل النقابى فترة طويلة .

مارس حمدى مصيلحي، أحد أبناء النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة، عمله النقابى منذ عام 1991 وحتى 31 مايو 2018 وكان عضوا بالمجلس الأعلى من 2002 الى 2015 ورئيسا للجنة النقابية بمؤسسة أخبار اليوم من 2001 إلى 2018 ورئيسا للنقابة العامة من عام 2013 حتى 2016 .

ووصف محمد سالم نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى واستصلاح الأراضي، تكريم الرئيس السيسي له بالهدية، التي كرمه الله بها.

وبدأ سالم، عمله النقابي كرئيس للجنة النقابية بالهيئة الزراعية المصرية عام 1978 حتى الآن، وأصبح عضوا بالنقابة العامة فى دورة 1991 حتى عام 2005 وفى عام 2006 تم انتخابه أمينا للصندوق حتى عام 2012، وفى نفس العام تولى منصب رئاسة النقابة العامة ومستمر فى رئاستها حتى الآن إلى جانب إشرافه الكامل على قرية الأحلام التابعة لاتحاد العمال منذ عام 2014 حتى تاريخه ويتولى منصب رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد العربى للعاملين بالزراعة والرى والصماعات الغذائية والصيد حتى الآن وأمين لاتحاد دول حوض النيل من 2012 أيضًا حتى الآن.


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم


جانب من التكريم