كواليس احتفال العمال بعيدهم.. استقبلوا السيسي بـ"الزغاريد".. والرئيس يشيد بدور الشعب في الاستفتاء الدستوري

30-4-2019 | 16:44

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال

 

محمد خيرالله

استقبل العمال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية عيد العمال، اليوم الثلاثاء، فور ظهور موكبه على الشاشات، بالتصفيق الحاد مرددين هتافات "بنحبك يا ريس"، وسط أصوات الزغاريد أثناء الدخول للقاعة بقصر رأس التين، رافعين أعلام مصر.


ورد الرئيس السيسي على العمال "أشكركم .. أشكركم"، حيث بدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي.

استهل الحفل بتقديم عرض لفيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية تحت عنوان "بناة مصر"، جاء في محتواه تاريخ إنشاء وزارة القوى العاملة، وقيمة العمل والعمال، وتأسيس اتحاد العمال للدفاع عنهم، ثم عرض الفيديو جهود وزارة القوى العاملة في توفير فرص العمل، وتمكين المرأة العاملة، والعمالة غير المنتظمة، والمبادرات العلاجية للعمال.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس اتحاد العمال جبالى المراغى، بدأها بشكر الرئيس على رعاية عيد العمال، وصفق العمال كثيرًا كلما ذكر خلال كلمته "الأزهر والكنيسة والقوات المسلحة والشرطة"، كما صفق العمال كثيرًا عندما تحدث "المراغي" عن المرأة العاملة، ودور الأزهر الشريف، والكنيسة في زيادة التآخى والمحبة بين المواطنين وهتف الحضور "بنحبك يا سيسي" عندما ذكرت مشاركة المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وصفق الحضور كثيرًا عندما طالب المراغي الحكومة بسرعة الانتهاء من قوانين العمل والتأمينات الاجتماعية والمعاشات والتأمين الصحي، وازداد تصفيق الحاضرين حينما ذكر المراغي عبارة "تحية للشهداء الأبرار"، وعبارة "تحية للمرأة العاملة"، وزاد التصفيق في ذكره لعبارة "الشعب المصري يعرف قدر حبكم لوطنكم وشعبه".

وعرض المراغي مطالب العمال من الحكومة، ممثلة في أن يكون للقطاع الخاص وقطاع اﻷعمال نصيب من قرار رئيس الجمهورية الخاص بزيادة العلاوات واﻷجور، وضرورة إنشاء هيئة ﻹنتاج والرقابة والتسويق للدواء"، مختتما كلمته بـ"تحيا مصر".

وقدم جبالي المراغي درع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتمت تسميته "حكاية وطن"، وسط تهليل وتصفيق من العمال، وترديد شعارات "عاشت مصر وعاش زعيمها - كل سنة وانت طيب يا ريس- بنحبك يا ريس"، وقام أحد الحضور برفع لافتة تحمل صورة الرئيس السيسي.

وقام رئيس الجمهورية بتكريم ١٠ من قدامى العمال بالاتحاد، ومنحهم أوسمة الامتياز، و2 من وزارة القوى العاملة، وسلم 4 شهادات تقدير للمرة اﻷولى في احتفال عيد العمال لنماذج شبابية متميزة في مجال العمل وهم (أحمد خميس حسن - محمد حسن على - سمر سمير محمد - نهله مصطفى إسماعيل).

وفي لفتة إنسانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي نزل من على منصة تسليم الأوسمة وتوجه إلى "السيد راشد" رئيس اتحاد عمال مصر اﻷسبق وأحد المكرمين لتكريمه نظرًا لظروفه الصحية التي منعته من الصعود للمنصة.

وألقى الرئيس السيسي كلمته وسط زغاريد وهتافات وتصفيق حاد ورفع علم مصر، والتي بدأها بعبارة "احنا بنحبكم جدا .. احنا لينا مين غيركم"، وتفاعل مع العمال بالرد عليهم، وأشاد بالشعب المصري بنزوله ومشاركته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلاً لهم "انتم جبرتم بخاطر مصر"، وفي نهاية كلمته صفق الحضور مرددين عبارة "تحيا مصر"، واختتم الحفل بالسلام الوطني.

وكان قد استقبل العمال رئيس الوزراء، والوزراء، وكبار رجال الدولة وسط فرحة عارمة وإطلاق الزغاريد.