رئيس حماية المستهلك: سيارات الضبطية القضائية تجوب الشوارع لضبط الأسواق| فيديو

29-4-2019 | 00:44

راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك

 

سارة إمبابي

قال اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك ، إن هناك توجهات من الحكومة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بمنظومة ضبط الأسواق وكل ما يتعلق بهموم المواطن في هذا الإطار.


وأضاف عبدالمعطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جهاز حماية المستهلك أعلن عن خطة خلال فترة الإجازات التي بدأت منذ يوم الخميس الماضي، من أجل انتشار سيارات الضبطية القضائية في المناطق التجارية وفي الأسواق وفي أماكن التجمعات حتى تتفاعل مع المواطنين وتراقب الأسواق بهدف ضبط أي ممارسات سلبية مضرة بالمستهلك.

وأكد اللواء، الدكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك ، وجود تنسيق تام مع كل الأجهزة المعنية سواء الإدارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية في وزارة التموين، والطب البيطري وكل من له شأن في ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلك.

وكشف راضي عبدالعاطي، أن غرفة عمليات الجهاز تتلقى شكاوى من الجميع في كل مكان على الرقم المختصر 19588 أو خدمة الواتس آب المواطن رقيب على رقم 01281661880.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن القانون الجديد رقم 181 لسنة 2018 يشدد العقوبة على كون السلعة بها أضرار بصحة وسلامة المستهلك.


رئيس حماية المستهلك يكشف عن خطة الجهاز خلال أعياد الربيع لضبط الاسواق