محافظ قنا بمطرانية دشنا: أبناء مصر مسلمون ومسيحيون سيظلون يدا واحدة | صور

28-4-2019 | 17:56

جانب من الزيارة

 

قنا - محمود الدسوقي

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين سيظلون يدا واحدة ورمزا للتسامح بين الأديان وإنهم جميعا شركاء في تحقيق رخاء واستقرار وطننا الغالي، وإن مصر ستظل دائمًا نسيجًا مترابطًا بأواصر المحبة والسلام.

جاء ذلك خلال تقديمه التهنئة، اليوم الأحد، لكل من الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها والأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وتوابعها ولجموع أقباط المحافظة بمناسبة عيد القيامة المجيد وذلك خلال زيارته لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة دشنا ودير الأنبا بضابا بنجع حمادي.

رافقة خلال الزيارة اللواء مجدى القاضى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا واللواء أحمد عبدالعزيز، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا واللواء أشرف عطا نائب مدير الأمن لقطاع الشمال والعقيد محمد البتيتي ممثل جهاز الأمن الوطني، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

وقال محافظ قنا، إن أعياد الإخوة المسيحيين هي أعياد لكل المصريين، وإن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار والأمان لوطننا العزيز، معربًا عن سعادته واعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيرة من الشعوب، داعيًا المولي عز وجل أن يديم علي بلدنا نعمة الأمن والسلام والمحبة وأن يحفظ مصرنا وأن تظل رايتها عالية خفاقة في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبهما قدم كلا من: الأنبا تكلا والأنبا كيرلس التهنئة لمحافظ قنا ومدير الأمن بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك معربين عن سعادتهما بهذه الزيارة التي توضح حرص القيادات التنفيذية والأمنية على مشاركتهم الاحتفال بمختلف المناسبات الدينية، وهو ما يؤكد روح المحبة بين كافة أبناء الوطن.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة

اقرأ ايضا:

[x]