انطلاق المؤتمر الأول لإدارة الجودة بمستشفى معهد ناصر |صور

27-4-2019 | 13:32

المؤتمر الأول لإدارة الجودة بمستشفى معهد ناصر

 

عبد الله الصبيحي

قال الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ، التابعة لرئاسة الجمهورية، إن قانون التأمين الصحي الجديد سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية في مصر، موضحاً أن تطبيقه بمثابة "إصلاح صحي" للمنظومة بالكامل، مشيداً بقانون "التأمين الشامل".


جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الأول لإدارة الجودة، الذي نظمه مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، تحت عنوان "دمج مشروع التأمين الصحي بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى"، برعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وإشراف الدكتور أحمد محي مساعد وزير الصحة للطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد ضاحي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأكد أن القطاع الصحي في مصر يمر بلحظة فارقة في تاريخ، مشدداً على أن جودة الرعاية الصحية على قمة أولويات القيادة السياسية للبلاد حالياً.

وأضاف أن الإنجاز الذي يتحقق ليس فقط مباني وتجهيزات، ولكن هناك تغيير كبير في الفكر والتوجه لتقديم خدمة عالية المستوى، وآمنة، مما يستدعي جهود مضنية، والاستثمار في الموارد البشرية، وهو ما تعمل الدولة لتحقيقه حالياً".

وأكد الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، أن كلمة السر في نجاح المنظومة الجديدة ستكون "رضاء المرضى والمنتفعين"، مشيراً إلى أن "الاعتماد والرقابة الصحية" هي هيئة مستقلة ستراقب أداء المستشفيات المختلفة بالمنظومة، لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة الصحية للمرضى.

وقال في كلمته بـ"المؤتمر"، إن القطاع الصحي يمر بحقبة تاريخية حالياً بمصر، وتضع الحكومة مشروع "التأمين الشامل" على رأس أولوياتها، لأن تطبيقه يعني حصول المواطن المصري على خدمة صحية ذات جودة عالية.

وأوضح الدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل ومدير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، أن هدف "المؤتمر" هو تعزيز ثقافة الجودة للمستشفيات، حيث إن تطبيق معاير الجودة يرفع من أداء المؤسسات والكيانات العاملة في مجال "الرعاية الصحية".


المؤتمر الأول لإدارة الجودة ب مستشفي معهد ناصر


المؤتمر الأول لإدارة الجودة ب مستشفي معهد ناصر

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]