وزيرة السياحة تغادر القاهرة للمشاركة فى ملتقى سوق السفر العربية ATM

27-4-2019 | 12:35

وزيرة السياحة رانيا المشاط

 

فاطمة السروجي

تغادر وزيرة السياحة رانيا المشاط، القاهرة اليوم السبت، متوجهة إلى مدينة دبى على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص للمشاركة فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربية ATM الذى يقام خلال الفترة من 28 أبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة فى السوق العربية، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الإعلامية.

وقبيل المغادرة أكدت أهمية المشاركة في هذا المعرض الذى يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية، خاصة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل إستراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كإحدى أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل نحو٣٠% من هذه الأسواق.

وأضافت أن مصر تعتبر مقصدا مهما للسائح العربى لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة إلى أن السائح العربى يشعر فى مصر وكأنه فى وطنه الثانى وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وأشارت إلى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.

يعد ملتقى سوق السفر العربية ATM أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 600 م 2، يضم 56 مشاركا، منها 30 شركة سياحية، و22 فندقا، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية.