المكتب السياسي بـ "الإصلاح والنهضة" يوافق على مبادرة "ريادة الأعمال المجتمعية"

26-4-2019 | 13:16

هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

 

أميرة العادلى

عقد المكتب السياسي لحزب الإصلاح والنهضة، برئاسة هشام عبد العزيز، رئيس الحزب، اجتماعا لمناقشة نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية ومشروع مبادرة "ريادة الأعمال المجتمعية" المقدمة من أمانة البحث والتطوير.

وعرض المهندس مؤمن راشد، عضو المكتب السياسي، مبادرة ريادة الأعمال المجتمعية والتي تهدف إلى إعداد رواد أعمال مجتمعيين لديهم القدرة على التعرف على مشكلات مجتمعاتهم، ويمكنهم ابتكار أفكار يحولونها لمشروعات تحل مثل هذه المشكلات وتتسم بالاستدامة.

في نهاية الاجتماع، كلف هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، المهندس مؤمن راشد، بالعمل على هذا الملف وإعداد تصور متكامل من المشروعات والبرامج الواقعية وعرضها على المكتب السياسي في القريب العاجل.

من جانبه قال المهندس مؤمن راشد، إن مبادرة ريادة الأعمال المجتمعية ستشمل العديد من الفعاليات التوعوية والتدريبية، بالإضافة إلى عدد من الإصدارات التي تستعرض أبرز تجارب الدول والمؤسسات التي قدمت نماذج ناجحة.

تأتي هذه المبادرة استجابة لتوجه الدولة المصرية في الفترة الأخيرة بملف ريادة الأعمال المجتمعية، والذي تم مناقشته كأحد أهم المحاور في منتدى الشباب العربي والإفريقي بأسوأن، وتحدث فيها الدكتور مصطفى كريم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو المكتب السياسي.