"صحة الإسكندرية" تنظم قافلة طبية وتجري الكشف على 1700 مريض

25-4-2019 | 18:38

قافلة طبية - أرشيفية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغنى

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية بقرية الوادي بمنطقة العامرية جنوب غرب الإسكندرية، علي مدار يومي الأربعاء والخميس. 

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 10عيادات طبية في تخصصات الباطنة والجراحة والنساء والأطفال والقلب والعيون والعظام والجلدية والأسنان، وقدمت خدمة الكشف والعلاج مجانا لـ 1723 مريضًا من أهالي المنطقة.

وأضاف "عثمان"، أنه تم بالقافلة عمل 323 تحليلاً طبيًا، و46 أشعة بالموجات فوق الصوتية، و77 رسم قلب، تم عملها جميعا بالمجان.

من جانبه أوضح الدكتور ماهر عثمان، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية، أن القافلة العلاجية قدمت أيضًا خدمة الكشف المبكر عن مرض الضغط والسكر لأهالي المنطقة، حيث تم اكتشاف 5 حالات سكر، و4 حالات ارتفاع فى ضغط الدم تم تحويلها للعيادات الطبية، لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج، كما تم تقديم التوعية الصحية في عدد من الموضوعات لـ 745 من أهالي المنطقة على مدى اليومين.

شارك في القافلة 11 طبيبًا، و12 ممرضة، و10 صيادلة، و4 فنيي معمل، و4 مدخلي بيانات، و9 إداريين، و9 سائقين، و8 من أفراد الأمن والعمال.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة