جهاز حماية المنافسة يعقد ورشة عمل في "مجال إنفاذ قانون المنافسة"

24-4-2019 | 21:50

جانب من ورشة عمل

 

حمدي عبد الرشيد

انعقدت ورشة عمل بمقر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، امتدت يومين، جمعت الأطقم الفنية للجهاز، وأحد من أبرز المحامين المختصين بمجال المنافسة في إيطاليا كلوديو تيساورو - الشريك بمكتب بونيلي إيردي الإيطالي للمحاماة.


تناولت ورشة العمل، التجربة الإيطالية- ال مصر ية في مجال إنفاذ قانون المنافسة، بالروابط والتجمعات المالية وتجمعات الأشخاص والاتحادات بمختلف طرق تأسيسها، كما تناولت سياسة المنافسة وإنفاذ قانونها بمجال النقل البحري على مختلف قطاعاته.

وتهدف تلك الورشة لرفع الكفاءة الفنية للفرق العاملة، وكيفية التعاطي مع القضايا الخاصة بمختلف القطاعات، وذلك من خلال التعرف على الدفوع القانونية والاقتصادية التي تبديها الأطراف الخاضعة لفحص الجهاز، وأفضل الطرق للتعامل معها.

وأثنى الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على المساهمة الفعَّالة التي أبداها اكلوديو تيساورو - الشريك بمكتب بونيلي ايردي الإيطالي للمحاماة، وذلك لتناولها العديد من الجوانب العملية بصورة تخدم أولويات العمل في الجهاز.

وقال الدكتور أمير نبيل، إن الجهاز حريص على رفع الكفاءة الفنية للعاملين به، خاصةً وأن الجهاز في الفترة الأخيرة زادت تعاملاته مع الكيانات الاقتصادية الدولية، وبالتالي أصبح من الضرورة الارتقاء بالمستوى الفني لضمان أفضل النتائج المرجوة من عمل الجهاز.

أضاف نبيل" أن من شأن تلك الخبرة المكتسبة تمكين الجهاز من نشرها ومشاركتها مع العاملين في الشأن القانوني والاقتصادي في مصر ، وذلك لتأهيلهم فنيًّا لإجراء برامج التوافق اللازمة لأحكام القانون مع الكيانات الاقتصادية المختلفة.