سعيد المصري: غسان كنفاني شخصية الدورة القادمة لملتقى الرواية العربية.. واستحداث جائزة للأدباء الشبان

24-4-2019 | 21:00

غسان كنفاني

 

منة الله الأبيض

قال الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، اليوم نختتم فعاليات ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة بعد أن حقق الملتقى نجاحًا كبيرًا بجهود المثقفين والمفكرين المصريين والعرب.


وأوضح "المصري" أن الملتقى في دوراته المقبلة سيراعي أن يكون التمثيل الشبابي أكبر من ذلك بكثير وتمثيل الإبداع النسائي، مشيرًا إلى أن الدورة الثامنة للملتقى ستكون شخصيتها الأديب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني وموضوعها "الرواية العربية في مواجهة التطرف"، ومن المقرر استحداث جائزة للشباب المبدعين لتشجعهم، ودعوة المركز القومي لترجمة أبرز الروايات العالمية.

وأعلنت لجنة تحكيم ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة، برئاسة الكاتب محمد سلماوي، عن فوز الأديب الفلسطيني يحيى يخلف بجائزة ملتقى الرواية العربية في دورتها السابعة.

كرمت وزيرة الثقافة الدكتور جابر عصفور مقرر اللجنة المنظمة للمعرض، كما كرمت لجنة التحكيم وتضم؛ محمد سلماوي (مصر) رئيس لجنة التحكيم، وإبراهيم السعافين (الأردن)، واعتدال عثمان (مصر)، والحبيب السالمي (تونس)، حسين حمودة (مصر)، سعيد يقطين (المغرب)، طالب الرفاعي (الكويت) وتسلمها نيابة عنه ليلى العثمان، فيصل دراج (سوريا)، مجذوب عيدروس (السودان)، نبيل سليمان (سوريا)، أمين آزاوي (الجزائر)