افتتاح معارض "أهلا رمضان" فى القليوبية

24-4-2019 | 14:45

معارض "أهلًا رمضان"

 

سلمى الوردجي

افتتح علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه علاء عبد الحليم ، محافظ القليوبية، ومحمد عطية الفيومي، رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، معرض "أهلًا رمضان"، بشبرا الخيمة، مساء أمس.


قال علاء عبد الحليم ، محافظ القليوبية، إن المحافظة وفرت الأراضي الفضاء التي سيتم إقامة المعارض عليها، وتوصيل المرافق ووسائل الحماية المدنية، بينما نسقت الغرفة التجارية مع الشركات المساهمة في المعرض بإقامة أعمال الإنشاءات والتجهيزات.

أشار المحافظ، إلى أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل، وسوف يمد سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة العبور، بما يحتاجه المعرض بأسعار مخفضة.

أوضح الفيومي، رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية وأمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم إقامة 5 معارض رئيسية في بنها وطوخ والمؤسسة والقناطر الخيرية والخانكة بخلاف 6 معارض فرعيه بأحياء ومراكز ومدن المحافظة الأكثر كثافة سكانية وهي كفر شكر بشارع جمال عبد الناصر، أمام دلتا ماركت، وقليوب البلد بجوار مركز شباب قليوب.

وقها بشارع القناطر الخيرية بجوار مستودع البوتوجاز، والخصوص بشارع الصرف الصحي أمام الموقف القديم، ومدرسة الصنايع بنين، وحي غرب شبرا الخيمة بشارع 15 مايو ناصية أحمد عرابي أمام مسجد التقوى، وحى شرق شبرا الخيمة بأرض مجمع الخدمات شارع 15 مايو.

أوضح أن المعارض ستشتمل على السلع الغذائية واللحوم والدواجن وستقام تحت مسمى "أهلاً رمضان" بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، بأسعار مناسبة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذه المعارض ستستمر لمدة شهر، وتم الاتفاق مع العارضين على طرح منتجاتهم من اللحوم والدواجن والحبوب والألبان ومنتجاتها بأسعار تقل عن مثيلتها بالأسواق بنسب تتراوح بين 15- 25%.

لفت عربي عبد الحليم، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة على إقامة 7 معارض أحدها رئيسي في مدينة بنها، و6 معارض ثابتة في شبين القناطر، وقليوب، والقناطر الخيرية، وحي شرق، وشارع 15 مايو بجوار حي غرب، والخانكة.

بخلاف 6 معارض أخرى متنقلة في مدن ومراكز باسوس، وقها وبيجام، وبهتيم، وكفر شكر، ومسطرد، مشيرًا إلى أن الغرض من إقامة مثل هذه المعارض توفير كافة السلع التي يحتاجها المواطنين طوال شهر رمضان وبأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق بنسبه تصل إلى 30%.

الأكثر قراءة