بحضور وزراء السعودية وعمان ومصر والمغرب.. القاهرة تشهد انطلاقا تنفيذيا للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

24-4-2019 | 13:59

انطلاق تنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

 

محمد خيرالله

بدأت اليوم الأربعاء بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدورة (109) على مستوى الوزراء.


رأس الاجتماع المملكة العربية السعودية يمثلها الأستاذ سليمان بن عبد الله -وزير الخدمة المدنية حيث ألقى كلمة قال فيها "يسرني أن أكون بينكم هذا اليوم لافتتاح فعاليات اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدورة العادية، والتي تعقده المنظمة كجزء مهم من الدور التنموي الفاعل الذي تقوم به لدعم مبادرات ومشاريع التنمية الإدارية في الدول العربية، وتبادل الخبرات والتجارب، وتدارس أهم قضايا الإدارة العربية والتنمية الإدارية".
وأعرب عن شكره لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأضاف: إننا نلتقي اليوم لنواصل دعم الجهود الرامية للارتقاء بمستوى التنمية الإدارية في وطننا العربي، من خلال عمل ممنهج مشترك وبناء، وخطط علمية تسهم تحقيق الأهداف والغايات التي نتطلع إليها جميعا، وتقود إلى تحقيق التطلعات المعقودة على المنظمة من قبل قياداتنا العربية.
وأشار إلي حجم الجهود التي تبذلها المنظمة العربية للتنمية الإدارية بوصفها أحد المنظمات الفاعلة والمتطورة التي تملك من معطيات العصر الحديث، المدعومة بالقدرات البشرية المؤهلة ما يدفعها لتحقق المزيد من الإنجازات لأداء ادوارها وتحقيق أهدافها.
ومن جانبها، أشادت الدكتورة هالة حلمي السعيد- وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتطوير المستمر لآليات عمل المنظمة باستخدام أحدث التقنيات الادارية ورفع قدرات العاملين، الأمر الذي أسهم في ارتفاع معدل إنجاز المنظمة للبرامج والأنشطة خلال العام، والذي وضح جليًا في الزيادة الملحوظة والتصاعدية في عدد البرامج المنفذة وبالتالي زيادة عدد المشاركين والمستفيدين من هذه البرامج.

وتناولت الوزيرة خلال كلمتها الجهود التي تقوم بها مصر في إطار خطة الإصلاح الإداري، والانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، داعية الحضور إلى زيارة مقر العاصمة والاطلاع علي الأعمال في مقر الحى الحكومي وحى المال والأعمال.
وفيما يتعلق بخطة بناء القدرات قالت الوزيرة إنه يتم التعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والإقليمية، مشيرة إلى التعاون الذي يتم بالتعاون مع الامارات في جائزة مصر للتميز الحكومي لما لها من باع طويل في وجود جائزة للتميز الحكومي وبعض المؤسسات الدولية مثل جامعة كينجز وكامبريدج واكسفورد.

وأشارت كذلك إلى محور تقديم الخدمة للمواطن وتحسين الخدمات الحكومية، وبناء الإنسان الذي تقدم له كل جهود التنمية في الدولة حيث إن الاستثمار في العنصر البشري هو أغلى أنواع الاستثمار، مشيرة إلى منظومة المحمول الرقمي G2G والتي تربط الجهات الحكومية ببعضها البعض بما يسهل تبادل البيانات بين الجهات وبعضها البعض، موضحة أنه يتم ميكنة تلك الخدمات من خلال منافذ تقديم الخدمات، معلنة أن محافظة بورسعيد يتم العمل عليها كأول محافظة رقمية يتم إعلانها  في يونيو المقبل.
 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]