افتتاح معارض "أهلا رمضان" بفيصل والهرم والمنيب وأرض اللواء.. اليوم

24-4-2019 | 13:54

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

سلمى الوردجي

يفتتح أحمد راشد، محافظ الجيزة، يرافقه عادل ناصر ، اليوم الأربعاء، معارض "أهلًا رمضان"، بفيصل والهرم والمنيب وأرض اللواء، في إطار سلسلة معارض "أهلًا رمضان"، التي تقيمها الغرفة التجارية بالجيزة.


وقال عادل ناصر ، رئيس الغرفة وسكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة أقامت 12 معرضًا للسلع الغذائية واللحوم والدواجن، تحت مسمى "أهلاً رمضان" بمناسبة قرب حلول الشهر الكريم، بأسعار مناسبة للمواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، من بينها معرض بمدينة 6 أكتوبر، وآخر بمدينة الشيخ زايد، سينظمه الجهازان، بالتعاون مع مجلس الأمناء بكلتا المدينتين، وبالتعاون مع الغرفة التجارية.

أوضح أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة وفرت الأراضي الفضاء التي سيتم إقامة المعارض عليها، وتوصيل المرافق، وتجهيز هذه المعارض بوسائل الحماية المدنية، بينما قامت الغرفة التجارية ومكاتبها الفرعية بالتنسيق مع الشركات المساهمة في المعرض بإقامة أعمال الإنشاءات والتجهيزات.

أشار إلى أن المعرض سيقام خلال الفترة من 24 ابريل الجاري وحتى نهاية شهر مايو المقبل، موضحًا أن سوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر سيقوم بمد المعارض بما تحتاجه من خضراوات وفاكهة بأسعار مخفضة بالتعاون مع رابطة تجار السوق.
وقال رئيس غرفة الجيزة التجارية ، إنه سيتم افتتاح 7 معارض بأحياء الوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم والعجوزة، و3 معارض بمراكز ومدن أوسيم وأبو النمرس والبدرشين، ومعرضين أحدهما بمدينة 6 أكتوبر والآخر بمدينة الشيخ زايد.

ولفت إلى أن هذه المعارض يشارك فيها أكثر من 50 شركة، ومنتج لكافة السلع خاصة الغذائية، حيث تم الاتفاق مع الشركات والمنتجين على خفض الأسعار بنسب تتراوح بين 15- 20%، لكافة السلع خاصة اللحوم والدواجن والحبوب والألبان ومنتجاتها، وستتحمل تجارية الجيزة كافة تكاليف إنشاء هذه المعارض.

أكد عادل رزين، القائم بأعمال الأمين العام للغرفة ورئيس قطاع الشئون ال اقتصاد ية بالغرفة، أن المعارض الأربعة التي سيتم افتتاحها اليوم، تشمل معرض فيصل الذي سيقام بحي الطالبية على مساحة 2000 متر، مكيف الهواء، ومعرض آخر بالهرم على ترعة المنصورية، ويقام على مساحة 600 متر، ومعرض ثالث بالمنيب أمام محطة مترو المنيب، والمعرض الرابع يقام بأرض اللواء، بجوار مزلقان أرض اللواء، ويقام على مساحة 600 متر، وسيتم افتتاح باقي المعارض تباعًا.

وقال هشام كامل، وكيل وزارة التموين بالجيزة، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قررت إقامة 14 معرضًا بمدن ومراكز المحافظة، وذلك بالاتفاق مع الغرفة التجارية، وأن هذه المعارض تتضمن إقامة معرض رئيسي بالوراق، و11 معرض فرعي، في شارع المحطة بإمبابة والمنيب بجوار محطة مترو الأنفاق، وشارع الملك فيصل، بجوار شركة مطاحن جنوب القاهرة، والعمرانية أمام كوبري العمرانية، وطريق المنصورية بالهرم، وأسفل كوبري أرض اللواء، وأوسيم وأبو النمرس، والبدرشين، والجيزة بجوار مجمع المحاكم، ومعرضين في مدينة 6 أكتوبر أحدهما بالحي الخامس بالمحور المركزي وآخر بالحي الحادي عشر، بخلاف معرضين يتم دراسة إقامتهما في ميدان الجيزة، والصف، بخلاف 13 منفذا متنقلا، وذلك لتغطية جميع قرى ومدن ومراكز المحافظة لتغطية احتياجات المواطنين في شهر رمضان.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع الغرفة التجارية على أن تتراوح نسب التخفيض في الأسعار بين 20 -30%، عن مثيلاتها في الأسواق.

الأكثر قراءة

[x]