حاكم الشارقة يؤكد مساندته لمصر ودعمه لمكتبة الإسكندرية في لقائه بمصطفى الفقي

24-4-2019 | 12:59

الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، على هامش فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، حيث أكد اعتزازه بمكتبة الإسكندرية، ودعمه لها، وقد أصدر توجيهاته بسرعة الانتهاء من بناء المبني الخاص بالمكتبة بمنطقة "أبيس" الذي تبرع به لاحتواء الأعداد المتزايدة من الكتب والوثائق، وإقامة الأنشطة الثقافية المتعددة.


وأعرب الدكتور مصطفى الفقي عن تقديره لمبادرة الشيخ سلطان في تشجيع الثقافة، ومساندته لمصر، وتقديم كافة أوجه الدعم لمكتبة الإسكندرية.

وشارك مدير مكتبة الإسكندرية في فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة 56 دولة عربية وأجنبية، ويستمر في الفترة من 17 وحتى 27 أبريل 2019. ويقام المهرجان تحت رعاية قرينة الشيخ سلطان القاسمي، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، وابنته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير. وعلى هامش المهرجان، قام الشيخ سلطان بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة رسوم كتب الأطفال.

ورافق الشيخ سلطان خلال حفل الافتتاح من الجانب المصري كل من الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور صابر عرب والدكتور عبد الواحد النبوي، وزيرا الثقافة ، بالإضافة إلى نخبة من الكتاب والفنانين.

وبدعوة من الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، زار كل من الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور صابر عرب، والدكتور عبد الواحد النبوي مجموعة من المشروعات التنموية في منطقة خورفكان في الشارقة للوقوف على آخر التطورات في هذه المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة خورفكان هي مدينة ساحلية تتبع إمارة الشارقة وتعتبر من أجمل المدن الساحلية في دولة الإمارات، حيث تمتاز بساحلها الخلاب ومشاهد الطبيعة الجميلة.

اقرأ ايضا: