عبد الدايم: أنشطة إبداعية مجانية تعكس مشاعر الفخر والانتماء بمناسبة أعياد تحرير سيناء

24-4-2019 | 12:25

الدكتورة إيناس عبد الدايم

 

منة الله الأبيض

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أن جميع قطاعات وهيئات الوزارة تنظم فعاليات متعددة ومتنوعة بمناسبة احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء تستدعي خلالها الأذهان ذكرى تحرير أرض الفيروز وعودة بقعة غالية إلى أحضان الوطن.


وأضافت أن الأنشطة فى هذه المناسبة مجانية وتحمل ألوانا من الإبداعات التى تعكس مشاعر الفخر والانتماء.

فعلى المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية وفى الثامنة مساء الأربعاء 24 أبريل يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب مجموعة من الأعمال الوطنية التى شكلت وجدان الشعب المصري والعربى وتغنى بها كبار المطربين ويتخللها مشاهد فيلمية عن الأمجاد والبطولات المصرية.

كما يقدم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية علي مسرح قاعة صلاح جاهين فى التاسعة مساء الخميس 25 أبريل احتفالية تضم بانوراما لأهم الأغاني الوطنية والأحداث التاريخية من خلال حفل الفرقة القومية للموسيقي الشعبية بمشاركة عدد من نجوم الأداء التمثيلى صاغها موسيقياً الدكتور أسامة زغلول ومن إخراج طارق حسن.

وعلى مسرح مركز الهناجر للفنون يعرض فيلم تسجيلي بالتعاون مع مؤسسة رجال من ذهب والذى يروي قصصا من بطولات مجموعة من قدامي المحاربين ، كما يقدم المسرح القومي للطفل عرض عبور وانتصار من إخراج محمد الخولي وصحينا يا سينا تأليف وأشعار خميس عز العرب من إخراج عصام الشويخ على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب وذلك ضمن مبادرة اعرف جيشك التي أطلقها قطاع الإنتاج الثقافى .

أما الهيئة العامة لقصور الثقافة أعدت برنامجا ثقافيا وفنيا حافلا فى مختلف أقاليم مصر تتنوع بين الندوات، المحاضرات، القراءات، الأمسيات الشعرية، ورش العمل الفنية والأفلام التسجيلية والتى تتمحور حول الانتصارات المصرية الخالدة.