"ثقافة قنا" تناقش دور المؤسسة الثقافية في رعاية الموهوبين

24-4-2019 | 11:09

الهيئة العامة لقصور الثقافة

 

مصطفى طاهر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بأبو تشت ندوة ثقافية بعنوان "دور المؤسسة الثقافية في رعاية الموهوبين"، حاضرها كل من د.عنايات عمران رئيس قسم الموهوبين، ود. منصورعبد الحميد.


بدأت د.عنايات حديثها بأنه أصبح هناك حاجة ماسة لإعداد جيل قادرعلى التعامل مع التغيرات السريعة في كل جوانب حياتنا، وهذا يتطلب ضرورة اكتشاف ورعاية المتفوقين والموهوبين من الأبناء وطرح إستراتيجيات لرعاية هذه المواهب الإبداعية، والعمل على استثمارها على وجه أفضل، وذلك من أجل النهوض بالمجتمع وتنمية المهارات الفردية والقدرات الإبداعية لديهم، وتم الاستماع إلي العديد من المواهب في مختلف المجالات في الشعر والغناء والقصة والإلقاء وأيضاً في موهبة الرسم.

عقدت مكتبة الطفل والشباب بقفط محاضرة بعنوان "دور الثقافة فى التنمية الشاملة" ألقاها د. محمد عبد الحميد سلامة، تحدث عن الدور الذى تلعبة الثقافة فى التنمية الشاملة لكى تبنى مجتمعا واعيا فى شتى نواحى الحياة حتى يستطيع أن يقيم النهضة الشاملة للوطن من خلال فهمه وطموحاته وتطلعاته فى مواجهة التحديات بفهم سليم.

اقرأ ايضا: