"التخطيط" تنتهي من تدريب الوزارات والمحافظات على "المناقلات والاعتمادات الإضافية"

24-4-2019 | 10:43

دكتور أحمد كمالي

 

محمود عبدالله

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، تدريب جميع الوزارات ودواوين عام المحافظات والمديريات الخدمية على المكون الثاني من المنظومة الإلكترونية المتكاملة للخطة الاستثمارية (المناقلات والاعتمادات الإضافية) وذلك بمحافظات القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، سوهاج، أسيوط وأسوان.


وقال د.أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط، إن المنظومة الإلكترونية المتكاملة للخطة الاستثمارية تعمل على عمل تغيير جذري وهيكلي لنظام إعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية.

أضاف أن مكون الاعتمادات الإضافية والمناقلات يهدف إلى تمكين كل جهة إسناد فرعية بطلب اعتماد إضافي لمشروع طارئ، أو تعزيز التمويل المالي المخصص لبند من البنود الموجودة في المشروع الاستثماري القائم (تعزيز البنود) أو استحداث بند على مشروع قائم (طلب تعزيز بند غير مدرج في مشروع قائم).

وأوضح أن مكون الاعتمادات الإضافية والمناقلات يهدف إلى طلب المناقلات بين البنود على المشروعات القائمة، أو طلب المناقلات بين المشروعات بعضها البعض، مشيرًا إلى أن التدريب يستهدف حوالي 600 متدرب من الجهات المختلفة.

ولفت إلى أن الهدف من تلك التدريبات يأتي في إطار إعداد الكوادر اللازمة لرفع كفاءة الجهاز الإداري إلى جانب الاهتمام بتأهيل العاملين.

وأكد اهتمام الدولة بالاستثمار في العنصر البشري، مشيرًا إلى أن استراتيجية بناء القدرات التي تتم على مستوى الجهاز الإداري بهدف تدريب العاملين ورفع قدراتهم في المجالات المختلفة ذات العلاقة الوثيقة بطبيعة العمل.