محافظ البحر الأحمر ورئيس المجلس النيابي الصربي يبحثان إقامة يوم ثقافي "مصري صربي" بالغردقة

24-4-2019 | 00:01

محافظ البحر الأحمر ورئيس المجلس النيابي الصربي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

بحث محافظ البحر الأحمر ، أحمد عبدالله، ورئيس المجلس النيابي الصربي ، إقامة يوم ثقافي صربي مصري يقام على أرض مدينة الغردقة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، بأحد المنتجعات السياحية ب الغردقة ، بين وفد صربي يزور الغردقة ، وبين أعضاء جمعية الاستثمار السياحي ب الغردقة ، بحضور دراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي ، وعدد من المسئولين المتخصصين في مجالات السياحة ، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين رجال الأعمال المصريين ورجال الأعمال الصرب.

وأكد المحافظ أن هذا العمل سيقوم على نشر الثقافة الصربية بمصر من خلال ما سيقدم من عروض فنية وغنائية خلال الاحتفالات بهذا اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق على إقامة اليوم الثقافي الصربي المصرى بالشهر الذى تم فيه توقيع اتفاقية الإخاء بين مدينتي الغردقة وبلجراد.

كما أكد أعضاء جمعية الاستثمار السياحي ب البحر الأحمر ، على استضافة كل الحضور من الجمهورية الصربية إلى مصر من المشاركين في هذا اليوم، فيما أشار رئيس المجلس النيابي الصربي إلى أن هذا اليوم سيكون فرصة رائعة لتبادل الثقافات بين البلدين كما أنه سيكون فرصة جيدة للترويج السياحي لمدينة الغردقة بصربيا.

[x]