رئيس جهاز حماية المنافسة: ضبط 10 مخالفات في 2018.. ولدينا 30 عاملا فنيا فقط

23-4-2019 | 18:14

جهاز حماية المنافسة

 

غادة أبوطالب

أعلن الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن ضبط 10 مخالفات خلال عام 2018 فى قطاعات النقل وصناعة الطوب وتوزيع الأجهزة المحمول والنقل التشاركى والأدوية والأجهزة الطبية والرعاية الصحية والبث الفضائى للبطولات الرياضية، وتم إحالة 4 قضايا منهم للنيابة العامة والتصالح فى 6 آخرين.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة موازنة وزارة الصناعة والتجارة للعام المالى الجديد، والجهات التابعة لها، وذلك بحضور رؤساء تلك الجهات وممثلى وزارات الصناعة والمالية والتخطيط.

وقال أمير نبيل إن هذا العدد من القضايا قليل نظرا لضئالة حجم العمالة، لافتا إلى أن الجهاز كان لديه 7 عاملين فقط وأصبح لديه 30 الآن فى العمالة الفنية، موضحا أنه المفترض أن يكون بالجهاز 120 عاملا بالمقارنة مع دول نظيرة، نظرا لاتساع الأسواق جغرافيا وانتشار الشركات فى السوق المصرية وحجم الاقتصاد والتعداد السكانى.

كما أكد رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن الجهاز لا يسعى لإخراج الشركات من السوق، المصرية، واقترح منح مجلس إدارة الجهاز الحرية فى فرض الغرامات الإدارية.