قصور الثقافة تحيي الذكرى الـ33 لرحيل صلاح جاهين

23-4-2019 | 17:30

الفنان صلاح جاهين

 

مصطفى طاهر

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الأدبية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية.

ونظمت مكتبة المجاهد حسن طوبار حوارا مفتوحا حول "أعمال الفنان صلاح جاهين" في ذكرى وفاته، دارت حول السيرة الذاتية له وعن العوامل التي ساهمت في إبداعه الفني، وأهم أعماله فقد تنوعت أعمال صلاح جاهين فقد كان كاتبا وشاعرا وفيلسوفا.

تميزت أعماله ببساطة أشعاره وقربها من عامة الشعب ومنها كانت الأغاني والمسرحيات الاستعراضية، أشهرها أوبريت "الليلة الكبيرة"، عقد نادي أدب قصر ثقافة المنصورة ورشة أدبية عن "فن الرواية" وأدار اللقاء الشاعر علي عبد العزيز.

وضمن الأنشطة الفنية قدمت فرقة المنصورة للموسيقى العربية عرضا فنيا بمركز شباب ميت غراب، كما نظم بيت ثقافة المنزلة محاضرة بعنوان "الهندسة الوراثية وأثرها على الأطعمة"، وأقام بيت ثقافة بدواي محاضرة بعنوان "فضل رعاية الأيتام في الإسلام" أوضحت حق اليتيم على الفرد والمجتمع وأن رعايته واجب شرعي وإنساني.

وفي إطار الاهتمام بذوي القدرات الخاصة أقامت مكتبة رأس الخليج محاضرة عن "دور مؤسسات المجتمع المدني في رعاية ذوي القدرات الخاصة" بمركز شباب رأس الخليج، تناولت دور الجهات الحكومية في توفير الأجهزة التعويضية بأسعار تتناسب مع البحث الإجتماعي لذوي القدرات، توفير الخدمات الطبية والعلاج الطبيعي لهم، بجانب منح فرص عمل مناسبة لهم وتخفيضات في المواصلات والسكن الاجتماعي ومصاريف التعليم وكذلك تقديم خدمات الضمان الاجتماعي.

اقرأ ايضا: