الباسل: خروج المصريين للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمنزلة تفويض جديد للقيادة السياسية

23-4-2019 | 16:55

عبد العظيم الباسل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

 

أحمد سعيد

قال عبد العظيم الباسل عضو الهيئة العليا ل حزب الوفد ، ورئيس اللجنة العامة للحزب بالفيوم، إن نسبة الإقبال الكبير من المصريين على عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة تؤكد وعي الشعب المصري وقدرته على اختيار خارطة الطريق لمصر في المرحلة القادمة.


وأكد "الباسل"، أن خروج المصريين لإقرار التعديلات الدستورية المطروحة بمنزلة تفويض جديد للقيادة السياسية لمواصلة البناء والاستقرار ورسم صورة مصر المستقبل، بعدما عايشوا خلال السنوات القليلة الماضية المشروعات التي تم إنشاءها والمصانع التي تم بناؤها.

وأشار "الباسل"، إلى الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها القيادة السياسية خلال الفترات الماضية وإقرار سياسة مالية تساعد على جذب الاستثمار، مضيفًا: كان لابد من اكتمال منظومة الإصلاحات السياسية وعلى رأسها تعديل الدستور، خاصة المواد التي تؤسس لدولة حديثة تضع مصر في مكانتها اللائقة.

ولفت "الباسل"، إلى بعض المواد التي تم تعديلها في الدستور، ومن بينها مواد تمكين المرأة في المجالس النيابية، وذلك بعد تفوقها في المرحلة السابقة، وكذلك تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، لاسيما إطلاق يد القوات المسلحة لحماية منشآت البلاد المدنية والعسكرية، مما يؤكد الانحياز للشعب في حالة وقوع أي خطر دون انتظار توجيه من أحد سوى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مادة إعلانية

[x]