البرلمان الإيراني يصادق على إدراج القيادة المركزية الأمريكية على لائحة الإرهاب

23-4-2019 | 11:17

البرلمان الإيراني

 

الألمانية

صادق مجلس الشورى الإسلامي ( إيران ي.aspx'> البرلمان ال إيران ي ) اليوم الثلاثاء، على قرار لإدراج القيادة المركزية الأمريكية والقوات التابعة لها في منطقة غرب آسيا على لائحة الإرهاب.


ووفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية ال إيران ية (إرنا)، فقد نص القرار على أنه :"بهدف مواجهة القرار الأمريكي بوضع الحرس الثوري الإسلامي على لائحة الإرهاب، ونظرا لأنه بحسب المادة 150 من القانون الأساسي للجمهورية الإسلامية فإن حرس الثورة هي من القوات الدفاعية ال إيران ية الرسمية، فقد صوت النواب على اعتبار القيادة المركزية الأمريكية المعروفة والقوات التابعة لها (في منطقة غرب آسيا) قوات إرهابية، وأي تعاون معها عسكريا واستخباراتيا وماليا وتقنيا وتعليميا وخدميا ولوجستيا لمواجهة الحرس الثوري والجمهورية الاسلامية يعتبر عملا إرهابيا".

وكان المجلس الأعلى للأمن القومي ال إيران ي قرر إدراج القيادة المركزية الأمريكية على اللائحة ال إيران ية للتنظيمات الإرهابية بعد قرار الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري بإدراج الحرس الثوري على اللائحة الأمريكية للإرهاب.

ويأتي قرار مجلس الشورى اليوم غداة إعلان الولايات المتحدة أنها لن تمنح المزيد من الإعفاءات للدول المستثناة من العقوبات الأمريكية على قطاع النفط ال إيران ي، ومن المقرر أن تنتهي الإعفاءات الحالية في الثاني من مايو القادم.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]