قاضي يخرج من لجنته لمعاونة مريض على الاستفتاء على التعديلات الدستورية

22-4-2019 | 21:02

قاضي يخرج من لجنته لمعاونة مريض على الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

أحمد حامد

خرج المستشار ياسر عكاشة المتناوي، من لجنته الفرعية رقم 5 ب أوسيم ؛ لمساعدة رجل مريض، للإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .


ورصدت "بوابة الأهرام" تواجد كبار السن وتواجد المرأة بشكل كبير، حيث تصدرت السيدات المشهد الانتخابي وطوابير التصويت لدعم التعديلات الدستورية ، وحرصت على الذهاب إلى اللجان مبكرًا وبكثافة، حيث طافت سيارات تحمل مكبرات صوت وتنشد غاني وطنية؛ لحث المواطنين على المشاركة بحرية؛ لأنه واجب وطني عليهم.

وأكد المواطنون، أن مشاركتهم فى الاستفتاء من أجل المضى قدمًا فى ترسيخ الديمقراطية واستكمال البناء والتنمية التي ينشدها الشعب المصري.

وتوافد العشرات من الناخبين لليوم الثاني على التوالى من أهالى أوسيم بمركز الجيزة على مقار لجان الاستفتاء ، وهي مدرسة أوسيم الابتدائية الجديدة و أوسيم الاعدادية بنين، بشارع الجمهورية بجوار المرور، للتصويت على التعديلات الدستورية في الصباح الباكر رافعين أعلام مصر، مرددين هتافات "نعم للاستقرار وتحيا مصر".

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.