معمرة الأقصر ومسيرة نسائية وذوو الهمم يرفعون شعار "مش محتاجين حد يساعدنا".. مشاهد أسرت قلوب أسرة أمريكية | صور

22-4-2019 | 19:25

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

الأقصر- إيمان الهواري

رصدت "بوابة الأهرام" تزاحم المواطنين أمام لجان ال استفتاء على التعديلات الدستورية في الأقصر، وخروج مسيرة نسائية حاشدة في مدينة إسنا جنوب المحافظة تحث على المشاركة في ال استفتاء .

وفي سياق متصل، حرصت معمرة من محافظة الأقصر تبلغ من العمر 119 عاما على الإدلاء بصوتها فى ال استفتاء على التعديلات الدستورية، مرددة هتافات "تحيا مصر" و"يحيا الرئيس السيسي"، فيما خرج أصحاب القدرات الخاصة من أبناء المحافظة للإدلاء بأصواتهم في مدرسة صلاح الدين الابتدائية المشتركة رافعين شعار: "مش محتاجين حد يساعدنا".

من جانبها حرصت أجهزة مدينة الأقصر، بقيادة العميد أيمن الشريف، رئيس المدينة، على خفض ارتفاع الرصيف بالجزيرة الوسطى أمام لجنة صلاح الدين وسط المدينة، بعد إزالة بلدورات الجزيرة الوسطى أمام اللجنة، والتى كان يصل ارتفاعها إلى حوالى ٤٠ سما، وإعادة تركيب "إنترلوك" بحيث يقترب من مستوى الشارع، ليسمح بمرور الكراسى المتحركة وأصحاب الحالات المرضية وذوى الهمم وكبار السن، لتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات فى آخر أيام ال استفتاء على التعديلات الدستورية.

وحرصت إحدى الأسر الأمريكية، التى تزور الأقصر حاليا، على متابعة مشاركة المواطنين في ال استفتاء على التعديلات الدستورية، داخل لجنة صلاح الدين وسط المدينة، برفقة مرشد سياحى، حيث حرصت الأسرة على الاستفسار عن عملية ال استفتاء .

وأبدت الأسرة الأمريكية إعجابها بمشاركة السيدات والفتيات فى الاستحقاق الوطني، مؤكدا أنهم كانوا فى زيارة لمدينة الأقصر وآثارها الرائعة، وطلبوا من المرشد المرور على إحدى اللجان لمشاهدة عملية التصويت.

وواصل محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، جولاته على عدد من مراكز ال استفتاء بالمحافظة، حيث تفقد عددا من المراكز داخل مدينة الطود، للاطمئنان على سير عملية ال استفتاء على التعديلات الدستورية، وانتظام استقبال المواطنين باللجان الانتخابية في آخر أيام ال استفتاء ، رافقه نائبه محمد عبدالقادر خيري، ورئيس مدينة الطود، العميد محمد عياد.

وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد لجنة مدرسة منشية النوبة الابتدائية المشتركة، ولجنة مدرسة التحرير الثانوية، والتقى مع العديد من المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في ذلك العُرس الديمقراطي.

يذكر أن عدد المواطنين الذين يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 814586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 مركزا و190 لجنة فرعية.


ال استفتاء على التعديلات الدستورية


ال استفتاء على التعديلات الدستورية


ال استفتاء على التعديلات الدستورية

[x]