Close ad

مصرى يبتكر مولدا للطاقة الكهربية يعمل بالجاذبية الأرضية

1-6-2012 | 09:10
أ ش أ
نجح شاب مصرى فى ابتكار مولد للطاقة الكهربية يعتمد في توليد الطاقة على الجاذبية الأرضية ولا يحتاج لمواد بترولية أو مياه وقام بتسجيله فى مكتب براءات الاختراع التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولجيا وحصل على براءة رقم (2012030420 دولي) و(2012030420 مصري).

والمبتكر هو رفعت همام الحاصل على بكالوريوس المعهد الفنى للإلكترونيات، والبالغ من العمر (38 عاما) والجهاز عبارة عن آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية بدون استخدام مواد بترولية أو رياح أو مياه وفكرة عمله، الأولى على مستوى العالم، التى تستغل الجاذبية الأرضية بشكل عملي باعتبارها مصدرا لا ينفد للطاقة.

والجهاز يختلف عن الحلول الأخرى التي تعتمد على زيادة قوة المجال المغناطيسي في حالة استخدام الكهرباء المتولدة، ويمكن استخدام الجهاز فى العديد من المجالات مثل تشغيل المصانع والمزارع والتجمعات السكنية والشقق والفيلات وتسيير السيارات، وكل ما يحتاج للطاقة الكهربائية.

وفى حالة تطويره يمكن الاستغناء عن محطات توليد الطاقة الكهربائية ذات التكاليف الباهظة، وعدم استخدام المواد البترولية تماما، وتوليد طاقة كهربية نظيفة صديقة للبيئة، والأكثر أهمية أنه يمكن أن يسهم إلى حد كبير فى الاستغناء عن محطات الطاقة النووية وما تشكله من مخاطر كبيرة.
كلمات البحث
الأكثر قراءة