قراءات عدادات الكهرباء الوهمية

22-4-2019 | 19:44

 

صارت قراءة عدادات الكهرباء أم المشكلات، ولم تجد الاستعانة بشركة متخصصة فى عملية "القراءة" شيئا، ومازالت الشكاوى مستمرة، ولذلك قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إطلاق برنامج قراءة موحد بجميع شركات توزيع الكهرباء قبل نهاية العام الحالى؛ لضمان دقة وصحة القراءات التى يتم محاسبة المستهلك عليها، والقضاء على مشكلات الفواتير، واعتماد شركات توزيع الكهرباء على تسجيل قراءات وهمية، ثم الأخذ بمبدأ "متوسط الاستهلاك"، ونوضح بعض جوانب القضية فيما يلى:

ـ النظام الجديد يتيح القراءة الفعلية، ولا يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، ويتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك.

ـ سيتم وضع حد لأخطاء فواتير الاستهلاك الشهرية التى أصبحت صداعا فى رؤوس العديد من المواطنين، خاصة مع استغلال بعض العاملين بإدارات الكشف والتحصيل وجود مديونيات نتيجة فرق القراءات على مدار السنوات الماضية ويتم مطالبتهم بها مرة واحدة.

ـ تحصيل حق الدولة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد من يثبت تورطه فى أى شكل من أشكال الفساد، وخاصة من يتعامل مع الجمهور مباشرة.

ـ من المهم تشكيل فرق عمل للتعرف على أسباب المشكلات، وتحويل الموظف للتحقيق، وتوقيع أقصى جزاء عليه إذا ثبت فساده أو تقصيره، ويصل هذا الجزاء إلى حد الفصل من الوظيفة.

ـ تحويل العدادات التقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع خلال السنوات القليلة المقبلة
 

مقالات اخري للكاتب

صدقة رمضان

يدور حديثنا اليوم عن الصدقة في شهر رمضان، حيث أنها تتميز على غيرها من الصدقات، ففيها إعانة للصائمين المحتاجين على طاعاتهم، ولذلك استحق المعين لهم مثل أجرهم.

الصراط المستقيم.. سبيل المؤمنين

من العوامل المهمة التي تساعد المرء على إعادة ترتيب أوراقه أن يتبع الصراط المستقيم الذي هو سبيل المؤمنين، وليس المغضوب عليهم ولا الضالين.

رمضان وإعادة ترتيب الأوراق (3)

من العبادات المهمة، المداومة على قراءة القرآن الكريم فى رمضان، فهو شهر القرآن، وكان جبريل -عليه السلام- يدارس النبي -صلّى الله عليه وسلّم- القرآن في رمضان

رمضان وإعادة ترتيب الأوراق (2)

من الأمور المعتادة لدى الكثيرين الانفعال بأى حدث أو أمر، والتفاعل معه بشكل مؤقت، ثم سرعان ما يعودون إلى سيرتهم الأولى، ويحدث ذلك فى رمضان، ولكن المرء يرجع بعده إلى ما كان عليه قبله.

رمضان وإعادة ترتيب الأوراق

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم رمضان قائلا: "قد جاءكم رمضان، شهر مبارك فرض الله عليكم صيامه، ففيه تفتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب الجحيم، وتغل الشياطين.

نقطة البداية "الثانوية التراكمية"

أعدت وزارة التربية والتعليم الترتيبات النهائية لامتحان الصف الأول الثانوى الإلكترونى فى الثانوية التراكمية، والذى ينطلق فى 19 مايو الحالى.

الأكثر قراءة