افتتاح المؤتمر الأول لشباب الأطباء وحديثي التخرج بكلية الطب جامعة المنصورة

21-4-2019 | 17:23

دكتورة نسرين عمر سكرتير عام المؤتمر

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لطلاب الفرقة السادسة و أطباء الامتياز بالكلية وحديثي التخرج، اليوم الأحد، بكلية الطب جامعة المنصورة ، والذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، وإشراف كل من الدكتور محمد عطيه، عميد الكلية، والدكتورة نسرين عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسكرتير عام المؤتمر، والدكتور مصطفى شلبي منسق عام المؤتمر، والمقرر استمراره حتى الجمعة.


وأكد عبد الباسط، أن المؤتمر يقدم رسالة مهمة وهي التواصل بين جيل الرواد والخبراء داخل وخارج مصر وجيل الشباب، للاستفادة من الخبرات المتميزة وصقل مهارات جيل الشباب، وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الخبراء في الجامعات الدولية من مختلف دول العالم.

وأشارت الدكتورة نسرين عمر، إلى أن الهدف من المؤتمر يتمثل في تأهيل ال أطباء للوصول إلى المعرفة والمهارات التى تفيدهم في مجال الطب وإرشادهم لمزيد من الدراسات والتدريب داخل مصر وخارجها، وستتم مناقشة عدد من المحاور منها (كيف تصبح طبيبا-المسارات الأخرى لل أطباء -المشاكل الطبية الشائعة-كيفية وصف الأدوية الشائعة-مهارات الجراحة-قراءة التحاليل الطبية)، بجانب ٧ ورش عمل عن (تركيب القسطرة البولية-علاج الاستسقاء-تركيب أنابيب الغسيل المعوي-فحص قاع العين-الخياطة الجراحية-تركيب المحاليل).

يشارك بالمؤتمر عدد من الخبراء عبر الفيديو كونفرانس منهم الدكتور محمد الشبراوي من جامعة أوجستا بأمريكا، والدكتور محمد حجازي أستاذ زراعة نخاع العظام بجامعة لويس فيلي بأمريكا، والدكتور رفعت حجازي من المركز الطبي ببطرسبورج بروسيا، والدكتور أسامة حمدي من جامعة هارفارد بأمريكا.

ونوه عميد طب، إلى أن المؤتمر تتويج لما شهدته الكلية خلال الفترة الماضية، ونعمل على استثمار خريجي الكلية المتميزين من الرواد والخبراء في مختلف التخصصات من داخل وخارج مصر لنقل خبراتهم المعرفية والطبية لجيل الشباب.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]