"عمليات المصريين الأحرار" تصدر تقريرا عن أول يوم استفتاء للدستور بالداخل

20-4-2019 | 23:24

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

 

أميرة العادلي

تابعت غرفة عمليات حزب "المصريين الأحرار" المركزية برئاسة الدكتور عصام خليل، مسار عملية الاقتراع اول أيام الاستفتاء علي الدستور داخل مصر، وثانى يوم للاقتراع للمصريين المقيمين خارج البلاد.


وعلى مدار الساعة وبالتنسيق مع غرّف عمليات المحافظات لمتابعة آليات ومسار التصويت والاقتراع فى الاستفتاء، وإلتزمت اللجان بالمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وبدأت التوافد نسبيًا الساعات الاولى من اليوم وتزايدت تدريجيًا مع مرور الوقت.

ورصدت الغرفة بالتنسيق مع مندوبي الحزب بدول الخليج والخارج نسبة التوافد والتفاعل والعمل على تحفيز المواطنين للنزول إلي لجان التصويت المحُدده في القنصليات والسفارات المصري، وتجلّي حراك المواطنين بدولتي الكويت والسعودية، وتزايد التوافد فى البلدان الغربية تزامنًا مع العطلات الأسبوعية.

ووفق توجيهات رئيس الحزب كثفت امانات المحافظات التفاعل والتحرك لحث المواطنين للنزول والتصويت بحرية تامة وإبداء آرائهم فى التعديلات المطروحة للاستفتاء.

كما أدلى الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، اليوم السبت، بصوته فى الاستفتاء على الدستور، فى اللجنة الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة – المدرسة النموذجية الإعدادية بنات.

وحرص رئيس حزب المصريين الأحرار على اصطحاب حفيدته معه بلجنة الاقتراع لترسيخ أهمية المشاركة الإيجابية والوطنية، كما دعا الدكتور عصام خليل، جموع المواطنين للنزول إلى لجان الاقتراع والإدلاء بآرائهم فى الاستفتاء لأنه واجب وطنى، كما حث الدكتور عصام خليل، المواطنين على ضرورة اصطحاب أبنائهم وأحفادهم فى اللجان ليتعلموا ضرورة المشاركة، لاسيما أن التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر.

وكذلك قام القيادات بالإدلاء بأصواتهم فى عملية الاستفتاء، وعمل الحزب على توفير وسائل نقل للمواطنين والمسنين وذوى الإعاقة بالعديد من المحافظات، وتدشين مقرات "اعرف لجنتك" بكافة المحافظات لتعريف المواطنين بلجان الاقتراع.

وجاب عدد من أبناء الحزب بالسيارات وبث الأغاني الوطنية لحث المواطنين للخروج والمشاركة باعتبارها واجبًا وطنيًا؛ كما قام أمناء المحافظات بتفقد اللجان ومتابعة مسار التصويت، وشهد الإقبال توافد نسبة عالية من المرأة وكبار السن والشباب.

الأكثر قراءة