"عمليات مستقبل وطن" بالقاهرة: إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة |صور

20-4-2019 | 22:04

إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة

 

أحمد سعيد

رصدت غرفة عمليات حزب مستقبل وطن، بمحافظة القاهرة، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين بعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتي تستمر حتى الإثنين المقبل.


ومع اللحظات الأولى لفتح باب التصويت قامت حشود كبيرة من المواطنين بالتوجه لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في استفتاء دستور 2019 بمعظم اللجان العامة والفرعية بالقاهرة، وشهدت معظم اللجان توافد أعداد كبيرة من الناخبين فى مناطق مدينة نصر والتجمع وحلوان وعين شمس والنزهة وغيرها.

ويأتي ذلك وسط تعزيزات لأجهزة الأمن بالقاهرة من انتشارها بمحيط لجان الاستفتاء لاستقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كبار السن يتصدرون المشهد بروض الفرج

شهدت لجنة مدرسة التوفيقية الثانوية للبنين بدائرة شبرا وروض الفرج، إقبالا كبيرا من كبار السن في الساعات الأولى لفتح باب التصويت على التعديلات الدستورية، ويأتي ذلك وسط التواجد الأمني وسيارات الأسعاف المكثفة.

وطالب أحد الناخبين، الذي يحمل علما كبيرا في يده اليمني وعكازا بيده اليسرى، بضرورة المشاركة والتصويت على التعديلات الدستورية.

مسيرة حاشدة بالمنيرة

كما نظم موظفو هيئة الضرائب العقارية بالمنيرة مسيرة حاشدة من أمام مقر الهيئة لإعلان دعمهم للتعديلات الدستورية، ولحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حاملين الأعلام مرددين هتافات "تحيا مصر".

فرقة فنون شعبية بمدينة نصر

وشهد محيط لجان الجامعة العمالية بمدينة نصر، في منتصف اليوم السبت، تواجد فرقة فنون شعبية، وسط تفاعل المواطنين معها بالرقص الاستعراضي والتصفيق.
وأدلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بدائرة مدينة نصر.

توافد العشرات بلجان الاستفتاء بمطار القاهرة

وتوافد العشرات من العاملين بمطار القاهرة الدولي، على مقر لجنة الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، للإدلاء باصواتهم في مقر اللجنة أمام صالة الوصول رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، انتظم العاملون المغتربون بقطاع وزارة الطيران المدني قبل فتح أبواب التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وجهزت شركة ميناء القاهرة الجوى، برئاسة المهندس أحمد فوزي، لجنتين مجهزتين بشتى وسائل الراحة، لتصويت العاملين والركاب المسافرين والقادمين، أحدهما أمام مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، والثانية أمام الصالة الموسمية للحج والعمرة مباشرة الواقعة بجوار مبني الركاب 3، للتيسير على الركاب والعاملين للإدلاء بأصواتهم، وأعلنت شركة الميناء، أنها ستقوم بتوفير أتوبيسات مجانية لنقل الركاب والعاملين التي ترغب في التصويت.

انتظام اللجان الانتخابية بالمقطم

وشهدت مدرسة التجريبية للغات في المقطم، انتظامًا ملحوظًا لإدلاء الناخبيين بصوتهم على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كما أدلى أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

توافد الناخبين أمام اللجان بدار السلام

كما استمرت عمليات توافد المواطنين الراغبين في المشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقرات اللجان الانتخابية في منطقة دار السلام بالقاهرة.
وشهدت الساعات الأولى من التصويت على التعديلات الدستورية إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق، وعلت أصوات الأغاني الوطنية والحماسية خارج اللجان.

كما رصدت الغرفة مساعدة رجال القوات المسلحة لمسن أثناء دخوله للإدلاء بصوته فى لجنة انتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة محمد فريد سرحان المستقلة بحلوان.

وشهدت مدرسة الثانوية بنات ومدرسة محمد فريد ومدرسة النهضة بشارع رايل توافد عدد كبير من المواطنين والتوجه لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وسط فرحة عارمة علي أنغام "تسلم الأيادي" و"قالوا ايه علينا".

برفقة حفيدتها.. سحر نصر تصوت بمصر الجديدة

كما أدلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بصوتها منذ قليل، في مدرسة مصر الجديدة الرسمية للغات، للاستفتاء على التعديلات الدستورية، برفقة حفيدتها.

مظاهرات في حب السيسي بالسيدة زينب

كما تظاهر عدد من المصريين في حب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رافعين الأعلام لترفرف في سماء المحروسة، هاتفين له "تحيا مصر.. تحيا مصر.. بنحبك ياسيسي".

طوابير أمام لجان عين شمس

فيما توافد المواطنين، في منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، أمام المقار الانتخابية المخصصة للاستفتاء علي التعديلات الدستورية المقترحة علي دستور 2014، من السيدات والرجال علي حد السواء من الفئات العمرية المختلفة.

وشهدت المقار الانتخابية بمنطقة عين شمس، احتفالات واسعة للمواطنين، والرقص علي الاغاني الوطنية وكذلك الزغاريد، وسط انتشار قوات الأمن التي تؤمن سير العملية الانتخابية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

زحام كبير أمام لجان التجمع

وشهدت لجان التجمع زحاما كبيرا من المواطنين على المقار الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى التعديلات الدستورية، صباح اليوم الأول للاستفتاء فى الداخل، والتى تجرى على مدار ثلاثة أيام بداية من اليوم حتى الاثنين 22 أبريل.

لجان شعبية أمام قصر النيل

كما نظم شباب وبنات الجامعات، لجانا شعبية أمام مدرسة "قصر الدوبارة" بقصر النيل لمساعدة قوات الأمن في تيسير سير استفتاء دستور 2019، من جهة تنظيم المرور وطوابير الناخبين، وتوشح البعض منهم بالأعلام المصرية، فيما رفعها البعض الآخر.

توافد المواطنين بالنزهة

كما توافد المواطنون على اللجان الانتخابية بحي النزهة، بمحافظة القاهرة؛ للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى لأول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشهدها مصر، لمدة ثلاثة أيام.

الشهيد مصطفي يسري أبو عميرة

وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بصوته في لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة.


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة


إقبال جماهيرى حاشد فى معظم لجان القاهرة