محافظ الفيوم يتابع أزمة غمر المياه منازل أهالي "ترسا" | صور

20-4-2019 | 18:30

أزمة غمر المياه منازل أهالي ترسا

 

الفيوم - ميلاد يوسف

توجه عصام سعد، محافظ الفيوم، يرافقه اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، اليوم السبت، إلى قرية ترسا التابعة لمركز سنورس، للوقوف على مشكلة انسداد ماسورة الصرف المغطى ببحر "دندود" المار بالقرية، نتيجة أعمال التطهير لبحر الفيوم، ما تسبب في ارتفاع منسوب البحر، ووصول المياه إلى عدد من منازل القرية.


وتفقد محافظ الفيوم، شوارع القرية، والتقى المواطنين للتعرف على أسباب المشكلة، وإيجاد حلول جذرية لها، بحضور الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة سنورس، ووكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والري.

 واستمر محافظ الفيوم، على رأس العمل حتى تم حل مشكلة سريان المياه بالبحر لمسافة أكثر من 800 متر طولي، ويجري العمل على قدم وساق للانتهاء من إزالة آثار المشكلة وكسح المياه المتراكمة.

وقرر محافظ الفيوم، تشكيل لجنة برئاسة المهندس حسن صفوت، سكرتير عام المحافظة المساعد، تضم في عضويتها ممثلين عن مديريات الري، والإسكان، والشئون الاجتماعية، وكل الجهات ذات الصلة، للوقوف على أسباب المشكلة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وحصر الأضرار الناتجة عن وصول مياه الري لمنازل القرية، كما وجه مدير عام التفتيش المالي والإداري بفحص المشكلة لمعرفة ملابساتها والمتسبب فيها وتحويله إلى النيابة الإدارية.

كما أصدر محافظ الفيوم، توجيهات مشددة لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع أجهزة الدفاع المدني والري، لتوفير سيارات لكسح المياه المتسربة إلى المنازل وإصلاح مواسير مياه الشرب التي تم إتلافها أثناء عملية التطهير، كما أصدر توجيهات مشددة لمسئولي الري بإزالة أسباب المشكلة، وتوسيع المنطقة المحيطة بمواسير الصرف المغطي لضمان سريان المياه، كما أصدر توجيهاته، لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف التعويضات اللازمة للأهالي المضارين من تسرب المياه إلى منازلهم.

وأكد بيان أمني، أن انسداد الجزء المغطى بالكتل الأسمنتية بالمجرى المائي، نتيجة إلقاء الأهالي، مخلفات تقليم الأشجار وجزوع النخيل والقمامة المنزلية داخل المجرى، وأن اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، أمر بالدفع بالمعدات والحفارات وسيارات الشفط والطرد لإزالة الانسداد بالمجرى المائي، لإعادة منسوب المياه لحالته الطبيعية بالتنسيق مع مجلس مدينة سنورس ومديرية الري وهندسة ري سنورس.


أزمة اقتحام المياه منازل أهالي ترسا


أزمة اقتحام المياه منازل أهالي ترسا


أزمة اقتحام المياه منازل أهالي ترسا

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة