غلق باب التصويت بهولندا وفرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا في ثاني أيام الاستفتاء

20-4-2019 | 21:07

التصويت في هولندا وفرنسا وألمانيا

 

سمر نصر

أغلقت سفارة مصر في دول، هولندا وفرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا، غلق باب التصويت في ثاني أيام الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، والذي يستمر لمدة 3 أيام.


وحدد للاستفتاء أيام 19 و20 و21 إبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وتجرى عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء.

ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.

كانت سفارات مصر في الخارج، قد فتحت أبوابها أمام أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لكل بلد.

ودعت سفارات وقنصليات مصر بالخارج، أبناء الجاليات المصرية للتصويت في الاستفتاء الخاص بالتعديلات الدستورية بمقار لجانهم الفرعية وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، وبناء على موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية، في المواعيد التي حددتها الهيئة العليا للانتخابات لبدء عملية الاستفتاء للمصريين المقيمين في الخارج أيام الجمعة 19 والسبت 20 والأحد 21 إبريل 2019، ما بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء، تتخللها ساعة راحة ما بين الساعة الثالثة والرابعة مساءً.