محافظ أسيوط وعدد من رجال الأمن يتفقدون لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية

20-4-2019 | 17:16

محافظ أسيوط وعدد من رجال الأمن يتفقدون لجان الاستفتاء

 

أسيوط - إسلام رضوان

تفقد جمال نورالدين، محافظ أسيوط، عددًا من لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة أسيوط، للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء، وتوفير سبل الراحة كافة للمواطنين، كما تابع سير عملية الاستفتاء من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة.

 ورافق المحافظ خلال جولته، اللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير المساعد للمحافظة، والعميد وفقي سعد، المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية.

وبدأت الجولة، بتفقد لجان مدرسة الشهيد أحمد فايز إبراهيم الثانوية بنات بكورنيش النيل، ولجان مدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بجوار مديرية التربية والتعليم، ومدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية بشارع أحمد حسن الباقوري، ومدرسة طارق بن زياد الإعدادية بمنطقة الوليدية، ومدرسة التحرير التجريبية لغات بحي غرب مدينة أسيوط.

وأشاد المحافظ ومرافقوه بإقبال المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث احتشد المواطنين أمام اللجان مرددين الهتافات الوطنية معبرين عن سعادتهم بالخروج للإدلاء بأصواتهم.

وقال محافظ أسيوط، إنه لمس وعيا كبيرا من المواطنين وحرص منهم على ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الاستفتاء للحفاظ على استقرار الوطن واستكمال مسيرة العطاء والتنمية، مؤكدًا توفير كافة سبل الراحة حتى يصل الناخب إلى مقر لجنته ويدلي بصوته بكل سهولة ويسر.

كما تابع المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية سير عملية الاستفتاء من غرفة العمليات المركزية، وأكد انتظام سير عملية الاستفتاء بجميع اللجان دون حدوث أي معوقات حتى الآن، حيث فتحت جميع اللجان أبوابها لاستقبال المواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط تواجد أمني مكثف لتأمين الناخبين، منوها أن غرفة العمليات تتابع الموقف على مدار الساعة ولم تتلق أية شكاوى أو تجاوزات.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء والمقيدين بالجداول الانتخابية يبلغ 2 مليون و683 ألفا و186 ناخبًا للتصويت في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة في 496 مقرًا انتخابيًا، يضم 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزًا إداريًا وحي، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.