محافظ أسيوط: تشغيل العبارات النهرية حتى 10 مساء لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم

20-4-2019 | 13:44

جمال نورالدين محافظ أسيوط

 

أسيوط - إسلام رضوان

أصدر جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تعليمات بمد فترة تشغيل العبارات النهرية بالقرى لنقل المواطنين بين الضفة الشرقية والغربية لنهر النيل حتى الساعة العاشرة مساءً، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للذهاب إلى مقر لجانهم للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


وأضاف المحافظ- في بيان صحفي، اليوم السبت- أن اللجان الانتخابية بقرى ومراكز أبنوب والقوصية وديروط وأسيوط تشهد إقبالًا من المواطنين، خاصة السيدات وكبار السن في الساعات الأولى من اليوم الأول للاستفتاء، وسط تواجد مكثف من رجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية، مع تزويد اللجان بكراسِ متحركة لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وجدد محافظ أسيوط مناشدته لجموع المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية أمن أسيوط لتأمين العملية الانتخابية والتواجد أمام المقار الانتخابية وداخلها وفقًا لخطط التأمين المشتركة الموضوعة لتأمين العملية الانتخابية.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألفا و186ناخبا يشرف عليها قضاة من أعضاء مختلف الهيئات القضائية.