محافظ الجيزة يتابع سير العملية الانتخابية في بولاق الدكرور والهرم والعمرانية

20-4-2019 | 13:46

محافظ الجيزة يتابع سير العملية الانتخابية في بولاق الدكرور والهرم والعمرانية

 

الجيزة - محمد بدران

تابع محافظ الجيزة، اليوم السبت، سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، داخل اللجان الانتخابية، بمدارس كفر نصار بحي الهرم ومدرستي أم المومنين الثانوية والشهيد محمد محمود الثانوية بالعمرانية ومدرسة الشهيد أحمد عبدالعزيز ببولاق الدكرور.


وقال المحافظ، إن المقار الانتخابية فتحت أبوابها اليوم أمام المواطنين في التاسعة صباحاً للتصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ومن المقرر أن يستمر التصويت في اللجان حتى تمام التاسعة مساء ولمدة ثلاثة أيام.

وأكد المحافظ، على تشكيل غرفة عمليات بكافة الوحدات المحلية والمديريات والتنسيق مع الغرفة الرئيسية بمقر الديوان العام للمحافظة والمتابعة الدورية لكل مسئول وتشكيل فرق للعمل بصفه دورية على مدار الــ 24 ساعة لسرعة التعامل مع أية مشكلات أو حالات طوارئ وللرد على أية إشاعات قد تؤثر على سير الانتخابات.

كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات ورؤساء الأجهزة والهيئات المختصة بالمتابعة الدورية والمستمرة لسير العملية الانتخابية وإزالة أي معوقات لتهيئة أجواء المناخ والعرس الانتخابي.

وأكد رفع الاستعدادات للدرجة القصوى والتنسيق بين مختلف الجهات لتوفير كافة التسهيلات للمواطنين لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بحرية كاملة وإزالة المعوقات بمحيط اللجان الانتخابية وإمدادها بالمولدات الكهربائية وطفايات الحريق ومبردات المياه ورفع جميع العربات والتشوينات ومخلفات القمامة من جميع الشوارع ومن محيط أسوار المدارس ومراكز الاستفتاء.

كما شدد المحافظ على ضرورة تسيير سيارات لنقل المواطنين إلى اللجان بالمجان خاصة بالقرى داخل المراكز والمدن ولتسهيل إدلاء كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بأصواتهم من خلال نقلهم من وإلى أماكن إقامتهم إلى جانب توفير كراسي متحركة بكل لجنة انتخابية لخدمتهم في ذات الصدد.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والحرص على إظهار الدولة بالصورة اللائقة خلال فترة الانتخابات لكونها تحظى باهتمام دولي ومتابعة المنظمات الدولية، وذلك من خلال منع كافة صور الإساءة للدولة وللناخبين أو التأثير على اتجهاتهم.

كما شهدت المقار الانتخابية استقبال عدداً من السادة الوزراء وكبار رجال الدولة للادلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر.

الأكثر قراءة