انتظام التصويت في 190 لجنة بالأقصر باستفتاء التعديلات الدستورية

20-4-2019 | 11:31

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

الأقصر- إيمان الهواري

انطلقت قبل قليل، بالأقصر أعمال التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وسط استعدادات أمنية مشددة من جانب القوات المسلحة، والشرطة، داخل وحول اللجان التي شهدت هدوءا في اللحظات الأولى من بدء التصويت.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة الأقصر، فتح وانتظام اللجان البالغ عددها 190 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، الذي يجرى على مدار ثلاثة أيام.

ومن جانبها باشرت غرفة عمليات المحافظة الرئيسية برئاسة محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أعمالها لمتابعة أعمال الاستفتاء وإزالة أي عقبات، حيث تم ربط غرفة العمليات الرئيسة بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية لمواجهة الطوارئ على مدار الثلاثة أيام المقررة للاستفتاء.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر 814586 ناخبا، ويبلغ إجمالي المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 171 موزعين على 190 لجنة فرعية، تشمل 31 لجنة بقسم شرطة الأقصر، و22 لجنة بمركز شرطة الأقصر، و9 لجان بمركز طيبة، و30 لجنة بمركز القرنة، و30 لجنة بمركز أرمنت، و68 لجنة بمركز إسنا.