عمليات "المصريين الأحرار" ترصد مسار أول أيام الاستفتاء بالخارج |صور

20-4-2019 | 00:07

تصويت المصريين بالخارج

 

أميرة العادلي

تابعت غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، مسار عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية واقتراع المصريين بالخارج خلال اليوم الأول.

ورصدت غرفة العمليات من خلال مندوبي الحزب بالدول العربية والمهجر إقبال وتوافد المواطنين المصريين من لهم حق التصويت إلى مقرات السفارات والقنصليات منذ فتح أبواب الاقتراع، وشهدت البلدان العربية مثل الكويت والإمارات والسعودية إقبالًا وحضورا.

كما شهد محيط لجان الاقتراع ومقرات السفارات التى بثت غالبيتها الأغاني الوطنية ورفع المواطنون الأعلام المصرية؛ وقام الحزب بدور ملموس فى عملية حث المواطنين على النزول للاقتراع فى غالبية الدول العربية والغربية.

ومن جانبه، قال محمد عبده، مسئول أمانة المصريين بالخارج بدولة الكويت، إن المصريين العاملين بالخارج والمقيمين بالكويت حريصون على المشاركة الفاعلة في الاستفتاء على الدستور كواجب وطني.

وأضاف أنه المنتظر، تكثيف تواجد المواطنين أمام لجان الاقتراع بالكويت اليومين المقبلين في عملية الأقتراع، مؤكدا أن المصريين الذين اصطفوا للدفاع عن الوطن مازلوا على موقفهم لاستكمال مسيرة البناء والنهوض.

وعن السعودية، قال أحمد على حسن، أمين قطاع شرق الإسكندرية، والمنوط بمتابعة مسار عملية الاستفتاء بالسعودية، إن اعداد الوفدين بدأت متوسطه نظرًا لحرارة الجو وتزايدت بعد الظهيرة ولاسيما أن المواطنين يحرصون علي الحضور لمقرات الاقتراع حاملين الأعلام ومرددين هتافات تحيا مصر، موضحا أن المصري يدرك أن صوته سلاح فى مواجهة العدو والجميع هدفهم الحفاظ على استقرار البلاد.

وفي أستراليا بدأ توافد المواطنين ضعيفا صباحا ومن المنتظر تزايد الأعداد غدا تزامنًا مع العطلة الأسبوعية، وحث حزب المصريين الأحرار بضرورة النزول والمشاركة في عملية الاستفتاء.


تصويت المصريين بالخارج