كلية الآداب جامعة حلوان فى زيارة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة

19-4-2019 | 22:04

الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

 

محمود سعد

نظمت وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ب كلية الآداب ، تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان ، زيارة لطلاب الفرقة الرابعة من جميع أقسام الكلية إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال "الصندوق الاجتماعى للتنمية".

ويأتى هذا فى إطار حرص وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية على مد جسور التعاون مع جهاز تنمية المشروعات وتعريف الطلاب بفكر ريادة الأعمال وكيفية طرح وإدارة المشروعات.

وأكد ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان ، ضرورة تفعيل هذه الزيارات للطلاب للتعرف على أهداف وبرامج الصندوق الاجتماعي لخدمة المجتمع المحلي وشباب الخريجين، بما يساهم فى نشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب، بهدف تمويل مشاريع خاصة لهم لتوفير فرص عمل دائمة للحد من مشكلة البطالة.

وتضمنت الزيارة ندوة لشرح ما يوفره الجهاز من التمويل المتنوع المزايا من الصندوق مباشرة أو من خلال البنوك والجمعيات الأهلية بتمويل كافة أنواع المشروعات (إنتاجي، خدمي، تجاري، مهني، حرفي)، إلى جانب دراسات الجدوى النمطية الجاهزة للتنفيذ الفوري لإقامة المشروعات الصغيرة، ورق الدعم الفني والاداري من خلال حاضنات المشروعات الصغيرة، وكيفية الدعم التسويقي من خلال الاشتراك في معارض الصندوق داخلياً وخارجياً وتوفير الأبحاث التسويقية، والمساعدة في استصدار البطاقة الضريبية والسجل التجاري والمستندات والتراخيص اللازمة.

وعلى هامش هذه الزيارة، تم التوجه لزيارة جمعية معاكم للمساعدات الاجتماعية والتى تهدف إلى تحسين الوضع الإنساني للمجتمع المحلي وخاصة داخل المناطق العشوائية ومساعدة الأيتام والأسر الفقيرة من خلال رصد احتياجاتهم وتسهيل وصول الخدمة لهم، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

مادة إعلانية

[x]