السفير عمرو الجويلي: تشييد تمثالين للرئيس السيسي وعبد الناصر في صربيا |فيديو

19-4-2019 | 23:54

عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد

 

راندا رضا

قال سفير مصر في صربيا، عمرو الجويلي، إن أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اقترح بوجود تمثال للرئيس عبد الفتاح السيسي، والزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في صربيا، في إطار تؤامة قائمة بين مدينة مرسى علم في المحافظة ومدينة ياغودينا في وسط صربيا.


وأضاف الجويلي، في برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن اتفاقية التوأمة بين مرسى علم وياغودينا كانت في العام الماضي، وتمت عدة زيارات متبادلة بين الطرفين بهدف توطيد التعاون الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

وأشار إلى أن صربيا بها متحف شمع وحيد يتضمن شخصيات ساهمت في تاريخ صربيا والشخص الوحيد الذي كان متواجدا في المتحف حتى الأمس كان الرئيس الروسي، ومع اهتمام صربيا بالدور المصري على الصعيد الدولي، صدر قرار بإضافة تمثال للرئيس عبد الفتاح السيسي والزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وأوضح أن عملية التصويت في التعديلات الدستورية مستمرة في صربيا والتي بدأت اليوم من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

وتمتد عملية الاستفتاء في الخارج خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.


السفير عمرو الجرحي يكشف تفاصيل تشييد تمثالين للزعيمين السيسي وعبدالناصر فى صربيا