اتحاد "المصريين في الخارج" يرصد الإقبال على اللجان الانتخابية بالعواصم العالمية في الاستفتاء

19-4-2019 | 18:08

توافد المصريين بالخارج للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

محمد خير الله

رصدت غرفة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أحداث اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية ، حيث شهد إقبالا كبيرا خاصة فى الدول العربية وإقبالا متوسطا فى الدول الأوربية فى السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج ومنذ بداية الساعات الأولى من الاستفتاء .


ففي الكويت شهدت السفارة المصرية إقبالا كثيفا فى الساعات الأولى من الصباح الباكر مع زيادة مـطردة بعد صلاة الجمعة، ويواصل الناخبون الحضور لمقر اللجان بالسفارة المصرية فى الكويت، في ظل قيام أعضاء الاتحاد والجالية المصرية بالكويت وحملة عشانك يامصر بحشد الجهود وتوفير أوتوبيسات للنقل الجماعي لنقل الحشود .

كما شهدت السفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان والقنصلية المصرية فى العقبة إقبالا كثيفا حيث أدى أبناء الجالية المصرية صلاة الجمعة فى ساحة القنصلية .

وفي السعودية شهدت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية المصرية بجدة إقبالا كبيرا بعد صلاة الجمعة مع تقديم أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج والجالية المصرية في السعودية تسهيلات بتنظيم رحلات التنقل بين مدن المملكة والسفارة والقنصلية وسط إقبال كثيف من الجالية المصرية واحتفالات وفرحة عارمة .

وفى بلجيكا، قال يوسف عبدالرحمن، ممثل الاتحاد العام للمصرين فى الخارج ببلجيكا، إن السفارة المصرية فتحت أبوابها للناخبين فى الساعة التاسعة صباحا مع توافد أسر كاملة ويتوقع زيادة الأعداد فى الساعات القادمة وغدا حيث الأجازة الأسبوعية.

واختتمت الانتخابات في استراليا ونيوزلندا الانتخابات فى القنصلية العامة باستراليا التي بدأت فى الساعة الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة وسط وجود أعداد كبيرة من الجالية المصرية.

وشهدت العاصمة الرومانية بوخارست نسبة إقبال ضعيف تزايدت بعد الظهر وفق تصريح الدكتور عبدالله مباشر، وتواجد أعداد من المصريين داخل محيط السفارة ومن المتوقع زيادة الأعداد بعد انتهاء يوم العمل.

وفتحت السفارة المصرية فى لندن أبوابها أمام الناخبين المصرين فى التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وأكد أيمن العيسوى ممثل الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، أن الأعداد التى أقبلت على السفارة المصرية في روسيا صباح اليوم غير متوقعة وتم فتح محيط السفارة لآداء صلاة الجمعة وتزداد الأعداد بوصول أوتوبيسات النقل الجماعي من المدن المحيطة بموسكو وانتظام عملية التصويت بعد صلاة الجمعة.

وشهدت سلطنة عمان إقبالا كثيفا من أبناء مصر في الخارج حيث نظم أعضاء الاتحاد العام للمصريين بالخارج حملات نقل جماعي من المدن إلى مقر السفارة المصرية بمسقط .

ومن أوزباكستان الدكتور سعيد الحبشى، أوضح أنه على الرغم من قلة أعداد المصرين فى أوزبكستان إلى أن السفارة يتواجد بها مجموعة من المصريين وكلهم أعضاء فى الاتحاد العام للمصريين بالخارج وقررو الاقتراع عصراَ.

وشهدت السفارة المصرية فى الصين إقبالا ضعيفا من الناخبين والتى افتتحت فى الساعة الثانية صباحا .


.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]