[x]

محافظات

محافظ المنوفية يفتتح مسجد التقوى بقرية منشأة بخاتى بشبين الكوم | صور

19-4-2019 | 18:44

محافظ المنوفية يفتتح مسجد التقوى بقرية منشأة بخاتى

المنوفية - إسراء قنديل

افتتح سعيد عباس محافظ المنوفية ، اليوم الجمعة، مسجد التقوى بقرية " منشأة بخاتى " التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم ، بحضور عصام عبدالعال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، وفضيلة الشيخ أحمد عبدالمؤمن وكيل وزارة الأوقاف، والنائب سامر التلاوى والنائبة شيرين عبدالعزيز أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وجمع غفير من أهالى القرية.


وأدى المحافظ والحضور شعائر صلاة الجمعة بال مسجد وسط أهالى القرية، فيما ألقى وكيل وزراة الأوقاف خطبة الجمعة ودرات حول النفحات الإلهية للأمة المحمدية في شهر شعبان ومنها أهمها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام متضمناً العبر والدورس المستفادة من تلك الحدث والذى يعد من أهم الأحداث العظيمة في التاريخ الإسلامى.

كما تناولت الخطبة التأكيد عن أهمية الصلاة ومكانتها وبيان رحمة الله تعالى الواسعة بعباده، فيما اختتمت الصلاة بالإبتهالات والمدئح النبوية الشريفة.

وعقب الإنتهاء من صلاة الجمعة ، قدم محافظ المنوفية التهنئة لأهالي القرية بإفتتاح ال مسجد ، معرباً عن سعادته بإفتتاح بيت من بيوت الله يُذكر فيه اسم الله ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم، كما استمع إلى طلبات أهالى القرية المتنوعة ووجه بسرعة دراستها وحلها في إطار اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، موجهاً أهالى القرية بضرورة التكاتف والعمل على المشاركة المجتمعية بإعتبارها السبيل الوحيد لحل كل المشكلات للنهوض بكل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً لهم أنه جاء لتطبيق القانون وتحقيق الصالح العام.

وتبلغ تكلفة ال مسجد ما يقرب من 3 ملايين جنيه "إحلال وتجديد" بالجهود الذاتية للأهالى ويقام على مساحة 350م ويتكون ال مسجد من دور أرضى ومصلى للسيدات.


.


.


.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة