"140 مقرا انتخابيا في 124 دولة".. "الخارجية" تكشف تفاصيل تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية| فيديو

18-4-2019 | 23:54

المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

 

راندا رضا

كشف المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تفاصيل استعداد الوزارة لاستقبال أبناء الجاليات المصرية بالخارج في المقرات الانتخابية بسفاراتنا في 124 دولة حول العالم، للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.

وأضاف حافظ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «بعثاتنا في الخارج لها دور في كبير في العمل على تمكين المواطنين للمشاركة في عملية الاستفتاء.. وتم استكمال كل الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في إطار دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات كل المواطنين للمشاركة».

وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، توجيه الوزير سامح شكري باستكمال كافة الاستعدادت على أكمل وجه، متابعا: «تم إنشاء 140 مقرا انتخابيا في الخارج داخل 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية بالخارج»، لافتا إلى تشكيل لجنة بوزارة الخارجية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للإشراف على سير عملية الاستفتاء، برئاسة السفير حمدي لوزة، نائب وزير الخارجية، على أن يتم إعلان النتيجة من المركز الرئيسي في الهيئة، وليس من سفارات مصر بالخارج".

وأوضح حافظ أن نيوزيلندا أول دولة يبدأ فيها المصريون بالإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، طبقا لفروق التوقيت، متابعا: «التصويت يبدأ في تمام الساعة التاسعة طبقا للتوقيت المحلي في كل دولة، وينتهي في التاسعة مساء»، مشيرا إلى أن الوزارة سهلت إجراءات تصويت المصريين بالخارج، اعتمادا على أصل جواز السفر الساري، أو أصل بطاقة الرقم القومي السارية أو غير السارية.


المتحدث بأسم الخارجية يكشف تفاصيل تصويت المصريين على التعديلات الدستورية بالخارج