لجنة التعاون الإفريقي تستقبل وزير خارجية الصومال والوفد المرافق| صور

18-4-2019 | 23:13

لجنة التعاون الافريقي برئاسة شريف الجبلي

 

عبد الفتاح حجاب

استقبل اليوم د شريف الجبلي- رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية، وأحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة وعضو اللجنة، الدكتور أحمد حمد عوض عيسى وزير الخارجية الصومالي، وكريم شريف مساعد وزير الخارجية للقرن الإفريقي بوزارة الخارجية المصرية، وسفير الصومال.

جاء هذا الاجتماع في إطار الجهود الحثيثة التي قامت بها لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات خلال الفترة الماضية لدفع العلاقات الاقتصادية الإفريقية وتشجيع الاستيراد والتصدير للدول الإفريقية.

وأوضح الجبلي خلال الاجتماع أن الصومال ذات أولوية لمصر لكونها دولة عربية إفريقية، ولكن لابد من توافر بيانات واضحة عن الفرص الاستثمارية والمناخ الاستثماري في الصومال والتي من خلالها يتم تشكيل وفد مصري من القطاعات ذات الأولوية وذلك بالتنسيق مع الخارجية المصرية.

وأشار وزير خارجية الصومال، إلى أن مصر تعد من أهم الدول بالنسبة للصومال، نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربا عن أمله أن يكون مستقبل الاستثمار المصري بالصومال أكبر من وضعه الراهن.

ولفت نائب مساعد وزير الخارجية للقرن الإفريقي أنه سيتم خلال الفترة القادمة بحث ترتيب زيارة إلى دولة الصومال بالتنسيق مع لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات.

الأكثر قراءة